بايدن يتحدث عن هجوم محتمل على مطار كابل ويتوعد داعش

 بايدن يتحدث عن هجوم محتمل على مطار كابل ويتوعد بشن هجمات 

وكالات _ (الوفاق نيوز): حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، من هجوم ”محتمل جدا“ على مطار كابول ”في الساعات الـ24 إلى الـ36“ المقبلة، مؤكدا أن الضربة الأمريكية التي أسفرت عن مقتل عنصرين من تنظيم داعش في أفغانستان ”لن تكون الأخيرة''.

وقال بايدن، في أعقاب اجتماعه مع فريق الأمن القومي في واشنطن، اليوم السبت، إن "الوضع على الأرض لا يزال خطير للغاية، ولا يزال خطر الهجمات الإرهابية على المطار مرتفعا، وأبلغني قادتنا أنه من المحتمل جدا حدوث هجوم في غضون 24 - 36 ساعة المقبلة"، وفقا لبيان صدر عن البيت الأبيض.

من جهة أخرى، توعد الرئيس الأمريكي بشن مزيد من الهجمات ضد تنظيم داعش في أفغانستان ردا على تفجير دامٍ وقع خارج مطار كابول، وحذر من أن الوضع على الأرض لا يزال ”خطيرا للغاية“.
والخميس الماضي، وقع تفجير انتحاري في محيط مطار العاصمة الأفغانية كابول، نفّذه تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا الاتحادية) الذي أعلن عن تبنيه المسؤولية عن الهجوم، والذي خلّف حصيلة ضحايا 110 شخصا.

من جانبه، أعلن البنتاغون أن "التفجير أسفر عن مقتل 13 عسكريا أمريكيا و18 جريحا، مؤكدا مع ذلك، أن عملية الإجلاء من أفغانستان ستستمر".