الحوثيون يدشنون حملة تجنيد جديدة "تستهدف الأطفال" في إب

 الحوثيون يدشنون حملة تجنيد جديدة "تستهدف الأطفال"  في إب 

اب - (الوفاق نيوز): دشنت مليشيات الحوثي بمحافظة إب، حملة جديدة لرفد جبهاتها القتالية المنهارة والتي تعاني من خسائر في مختلف جبهات القتال لاسيما محافظة مأرب.

مصادر مطلعة أكدت تشكيل المليشيات  لجان بمديريات المحافظة للتحشيد ورفد جبهاتها القتالية، بالتزامن مع رفض واسع لتلك الدعوات، خصوصا وأن من يجري استقطابهم أو إجبارهم لا يعودون إلا جثث هامدة أو أشلاء ممزقة.

ونقل موقع "الصحوة نت" عن مصادر محليه،  إن مليشيات الحوثي أجبرت أهالي عزلة الشعاور بمديرية حزم العدين غرب محافظة إب، على ارسال عدد من أطفالهم وأبنائهم الى جبهات المليشيا في محافظتي مارب والبيضاء.

وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي قامت بالتعاون مع متحوثي المنطقة بأخذ 23 طفلاً من ابناء العزلة بينهم الطفل مهند عبدالرحمن سليمان منصور الشعوري وعمره 11عاماً إلى معسكر تمهيداً لنقلهم إلى جبهات القتال.

وأشارت المصادر إلى إصرار مليشيات الحوثي على حشد اطفال الشعاور، والزج بهم الى جبهات القتال رغم صغر سنهم، ورغم مناشدة اهاليهم المتكررة للمليشيات، بالكف عن حشد اولادهم للجبهات والسماح لهم بمواصلة التعليم وممارسة حقهم مثل اطفال العالم .

وبحسب المصادر فقد لاقت عمليات الإجبار رفض واستياء واسع من قبل اولياء امور الأطفال والذين نجح البعض منهم بإعادة طفله فيما لايزال البعض في مراكز تدريب المليشيات.