باحث في معهد ستراتفور.. أحداث قطر ستؤثر على نهائيات كأس العالم 2022

 باحث في معهد ستراتفور.. أحداث قطر ستؤثر  على نهائيات كأس العالم 2022 


خاص _ (الوفاق نيوز): قال باحث في معهد ستراتفور إن الاحتجاجات في قطر لها تأثير على استضافة الدوحة لنهائيات كأس العالم 2022. 


وغرد الباحث في معهد ستراتفور لعلوم الجيوبتلك ريان بوهل:"بالنسبة للدوحة، التي ركزت قبل نهائيات كأس العالم 2022 على سمعتها في مجال حقوق الإنسان، يعد هذا تأثيرًا ملحوظًا".

تتواصل احتجاجات قبيلة ال مره في قطر بشأن التمييز الاجتماعي في الانتخابات، فيما السلطات القطرية اتخذت سياسة العنف من جانب والتفاوض من جانب آخر. 

في شوارع الدوحة انتشر، اليوم الثلاثاء، الجيش والأمن، واقفلت عدد من الشوارع، حسبما قال مصدر محلي لـ محرر الوفاق نيوز، وأكد المصدر أن الأوضاع مستنفرة جدا. 

الى جانب التجمع في مناطق حددها القبليون، كانت وسائل التواصل الاجتماعي متنفس وأحدثت جدلا واسعا، ونقلته على مستوى العالم. 

السلطات القطرية أعلنت احتجاز عدد من الأشخاص من أسمتهم مثيري الشغب بينهم الدكتور هزاع ال مره، فيما نشرت ‏النظام قوات مكافحة الشغب تحسبا للوفقة الاحتجاجية المقررة بعد المغرب اليوم. 

وصادق أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قبل أيام على قانون انتخابي لأول انتخابات تشريعية في البلاد، من المقرر إجراؤها في أكتوبر، ووفقا للقانون الجديد، يتمتع "بحق انتخاب أعضاء مجلس الشوري كل من كانت جنسيته الأصلية قطرية وأتم 18 سنة ميلادية، ويستثني من شرط الجنسية الأصلية!! كل من اكتسب الجنسية القطرية وبشرط أن يكون جده قطريا ومن مواليد دولة قطر".

وهاجم المحتجون ومنهم الشاعر القطري محمد بن الذيب قناة الجزيرة لتجاهلها الحراك الذي احدثوه.