"الارصاد اليمنية" تحذر من حالة الطقس خلال الساعات القادمة

"الارصاد اليمنية" تحذر من حالة الطقس خلال الساعات القادمة

(الوفاق نيوز): أعلن مركز الارصاد الجوية اليمنية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس في اليمن المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وجاء في النشرة الجوية:
المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم وأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية من تعز ولحج جنوباً حتى صعده شمالاً وتمتد شرقا إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوه، حضرموت والمهرة) أثناء الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم بشكل عام، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها.

المناطق الصحراوية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً، ومن المحتمل تشكل السحب الرعدية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على أجزاء متفرقة منها. والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال. 

أرخبيل سقطرى :- طقس صحو إلى غائم جزئياً، ورياح شديدة السرعة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

التنبيهات والتحذيرات :-
ينذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة:
 - المواطنون في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم. وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء حدوث البرق.

 - السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار أو تشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية والطينية.

- يحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في خليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة لشدة سرعة الرياح.