حظر سفر البرلمانيين للخارج ومنع الغنوشي من دخول البرلمان والتونسيون يحتفلون (آخر المستجدات)

 حظر سفر البرلمانيين للخارج ومنع الغنوشي من دخول البرلمان والتونسيون يحتفلون (آخر المستجدات)

تونس-(الوفاق نيوز): فرضت رقابة تونسية شديدة  على المطارات لمنع سفر أي من أعضاء البرلمان للخارج.

وأفادت مصادر تونسية، بأن جميع المطارات التونسية باتت تحت المراقبة الشديدة بعد أوامر بمنع السفر لأي من أعضاء البرلمان أو أي من الأشخاص الصادر في حقهم بطاقات إيداع، بحسب سبوتنيك. 

ومنعت  قوات الجيش التونسي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، راشد الغنوشي رئيس البرلمان من دخول مبنى البرلمان بعد ساعات بعد أن أعلن الرئيس قيس سعيد تجميد نشاط البرلمان.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن الجيش التونسي منع راشد الغنوشي رئيس البرلمان من دخول مبنى البرلمان. 

من جانبه، قال الغنوشي من أمام بوابة البرلمان المغلق من قبل الجيش: "أنا ممنوع من دخول البرلمان رغم أنني رئيسه:، داعيا "كل نواب البرلمان التونسي للقيام بواجبهم وممارسة سلطتهم". 

وأضاف الغنوشي في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: "لا قيمة للحياة ما دامت الحرية مهددة"، مضيفا: "الشعب التونسي لن يقبل العودة إلى عهود الاستبداد".  

وشهدت شوارع العاصمة التونسية، مساء الأحد، نزولا لعدد من المواطنين، احتفالا بقرارات الرئيس التونسي قيس سعيد، حيث جمَّد عمل البرلمان وأقال رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن.

وخرج آلاف التونسيين بالعاصمة وتحديدا بكل من ساحة باردو أمام مقر البرلمان وشارع الحبيب بورقيبة على الرغم من حظر التجول، احتفالا بالقرارات التي أعلنها الرئيس خلال ترأسّه لاجتماع طارئ للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج.

وشهدت تونس أخيرا، أزمة جديدة انتهت بإقالة وزير الصحة فوزي مهدي، في حين انقسمت مطالب السياسيين بين تفعيل التغيير الوزاري المعلق ورحيل الحكومة برمتها.