وزير الخارجية القطري يصل إيران

 وزير الخارجية القطري يصل إيران

طهران-(الوفاق نيوز): وصل وزير خارجية دولة قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأحد، إلى العاصمة الإيرانية طهران، بعد زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم الجمعة الماضي.

و وفقاً لوسائل إعلام إيرانية، فإن "وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استقبل في مبنى وزارة الخارجية بطهران، نظيره القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وبحث معه آخر التطورات الإقليمية والدولية المهمة".

وسابقاً في أواخر نيسان/أبريل الماضي، زار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الدوحة في جولة شملت عدة دول في المنطقة، والتقى بأمير قطر ونظيره القطري.

وحتى الآن، لم تصدر بعد وزارة الخارجية الإيرانية، بيانا يوضح أسباب الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية القطري إلى طهران، لكن صحيفة ”همشهري“ الحكومية وصفت الزيارة في تقرير على موقعها الإلكتروني بـ“غير المتوقعة“.

كما لم تكشف الوزارة فيما إذا كانت قطر تقود وساطة بين إيران والولايات المتحدة بهدف استئناف المفاوضات النووية التي توقفت الشهر الماضي، والتي شاركت فيها واشنطن بطريقة غير مباشرة.

ويدور خلاف بين إيران والولايات المتحدة والقوى الغربية بشأن إحياء المفاوضات النووية في فيينا لإعادة العمل بالاتفاق النووي الموقع العام 2015، والذي انسحبت منه إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مطلع آيار/مايو 2018.