بتكلفة "33 مليون دولار".. السعودية تعلن تمديد مشروع "مسام" لمدة عام

بتكلفة "33 مليون دولار".. السعودية تعلن تمديد مشروع "مسام" لمدة عام 
 
الرياض-(الوفاق نيوز): أعلن "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" في السعودية عن تمديد عقد مشروع "مسام"  لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي لمدة عام.

وبحسب المركز، سيكلف تمديد عقد مشروع "مسام"  33 مليونا و595 ألف دولار أي بـ( 125 مليوناً و981 ألف ريال سعودي) للعام الرابع على التوالي.

وقال المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على المركز عبد الله الربيعة، إن  "مشروع مسام تمكن حتى اليوم من نزع 263428 من الألغام والقذائف المتنوعة زرعتها جماعة الحوثيين في مناطق الصراع في اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن".

وينفذ المشروع كوادر سعودية وخبرات عالمية من خلال فرق يمنية تم تدريبها لإزالة الألغام بجميع أشكالها وصورها التي زرعتها الميليشيات بطرق عشوائية في الأراضي اليمنية، بهدف تطهيرها من الألغام، من خلال التركيز على التصدي للتهديدات المباشرة لحياة الأبرياء جراء التعرض للأخطار الناجمة عن انتشار تلك الألغام، كما أن المشروع ينفذ أنشطة التدريب وبناء القدرات اليمنية في مجال نزع الألغام.

وأطلق المركز في 25 يونيو 2018 المرحلة الأولى من مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن بتكلفة 40 مليون دولار بتمويل سعودي لمدة خمس سنوات.