الحوثي يهاجم يافع وقوات الحزام الأمني تحتجز قادة مقاومة البيضاء (بيان)

 الحوثي يهاجم يافع وقوات الحزام الأمني تحتجز قادة مقاومة البيضاء (بيان)

عدن-(الوفاق نيوز): قال بيان صادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الجمعة، ان قواته تمكنت من سحق اول محاولة تقدم لمليشيات الحوثية نحو مناطق يافع بعد سيطرتها على جبهة الزاهر المجاورة والتابعة لمحافظة البيضاء. 

وقال البيان الصادر عن المركز الإعلامي لقوات الدعم والاسناد التابع للمجلس الانتقالي، ان قواته و رجال القبائل تصدت لمحاولة هجومية حوثية فاشلة على مواقع في منطقة الهضبة، حاولت من خلالها التسلل إلى أحد الجبال المطلة على منطقة العرقة بيافع. 

وذكر البيان، بإن قوات من اللواء الرابع دعم وإسناد بقيادة هدار الشوحطي المنتشر بقواته على طول جبهة يافع تصدت للهجوم الحوثي، وكبدت القوة الحوثية المهاجمة خسائر كبيرة منها سقوط قتلى وجرحى في صفوفها واغتنام ما بحوزتها من آليات وأطقم عسكرية وعتاد.

لافتا الى ان المواجهات اسفرت عن استشهاد أحد أفراد قوات الدعم والاسناد وهو الجندي فارس الشوحطي وجرح ثلاثة آخرين. مضيفاً بأن مجاميع قبلية وكتائب عسكرية وصلت لتعزيز مناطق التماس بين يافع وبين البيضاء متحسبة لأي اعتداء حوثي على الحدود ومتوعدة مليشيات الحوثي برد موجع وحاسم حال حدوث هذا. 

وقالت مصادر أخرى، ان مليشيات الحوثي تجهز لهجمات أخرى على يافع بمحافظة لحج للسيطرة عليها بعد ان تمكنت من السيطرة على مديرية الزاهرة بمحافظة البيضاء.

يأتي هذا فيما قالت مصادر محلية ان قوات الحزام الامني تحتجز قائد مقاومة آلحميقان (التي تقاتل مليشيات الحوثي في الزاهر القريبة من يافع) الشيخ عبدالقوي عبدالله الحميقاني ونائبه عبدالعزيز عبدربه الحميقاني وقائد جبهة القوعة محمد الحسين الحميقاني وآخرين من المقاومة، وذلك أثناء عودتهم من عدن إلى الجبهة بعد أن استدعتهم قيادة التحالف ولازالوا محتجزين حتى هذه اللحظة لدى الحزام في نقطة العُر يافع.