أكبر مؤسسة عسكرية يمنية تعلق أعمالها في عدن

أكبر مؤسسة عسكرية يمنية تعلق أعمالها في عدن

عدن-(الوفاق نيوز): أعلنت المؤسسة الأقتصادية اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، تعليق عملها احتجاجا على اقتحام قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، لمقرها في عدن (جنوب اليمن).
 
وأصدرت المؤسسة بيان تقول فيه، إن مسلحين تابعين للقيادي في الانتقالي قائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن، اقتحموا مقر المؤسسة في المدينة.
 
وأضاف البيان، أن المؤسسة قررت تعليق عملها احتجاجا على ما حدث على خلفية رفضها قبول قرار محافظ عدن بتعيين مدير لفرع المؤسسة كونه غير قانوني ويمثل تجاوزا لصلاحيات السلطة المحلية.
 
وحمل بيان المجلس قائد المنطقة العسكرية الرابعة مسؤولية اقتحام المؤسسة والعبث بمكاتبها ومحتوياتها.
 
وكان محافظ عدن أحمد لملس، قد أصدر قبل أيام قرارا بتعيين مدير لفرع المؤسسة الاقتصادية، التي رأته استمرارا لقراراته المخالفة للقوانين والمتجاوزة سلطات الهيئات المركزية.
 
معلومة سريعة عن المؤسسة الاقتصادية اليمنية (العسكرية سابقاً):
تأسست في العام 1973 وكان الهدف من إنشائها توفير احتياجات ومستلزمات القوات المسلحة والأمن كما أنشئت المؤسسة الاستهلاكية عام 1975 م لتوفير احتياجات ومستلزمات اسر أفراد القوات المسلحة والأمن العام.وفي عام 1979 م اندمجت المؤسستان وتوحدت الأهداف وتوسعت في كيان واحد لتشمل توفير احتياجات ومتطلبات المواطنين أيضا وفي عام 1993 م تغير اسم المؤسسة إلى (المؤسسة الاقتصادية اليمنية). الاقتصادية اليمنية بحضور واسع في كافة المجالات التجارية والاقتصادية المحلية (ويكيبيديا).