مقال لكاتب لبناني يثير ضجة حول "تسرب لحم الحمير في أسواق البلاد"

مقال لكاتب لبناني يثير ضجة حول "تسرب لحم الحمير في أسواق البلاد" 

بيروت-(الوفاق نيوز): نشرت صحيفة "اللواء" اللبنانية مقالا للكاتب  أحمد الأيوبي، تحت عنوان "حمير تركيا المتقاعدة على موائد اللبنانيين قاعدة"، ما أثار ضجة كبيرة في انحاء البلاد منذ صباح الجمعة.
 
وذكر الكاتب في مقاله "أن لحم الحمير تسرّب إلى الأسواق اللبنانية، التي شهدت تدفق كميّات من اللحوم الرخيصة الثمن ليصل سعر الكيلوغرام الواحد إلى 40 ألف ليرة لبنانية على أساس أنّها من لحم العجل البقري الطازج، بينما يبلغ سعر لحم البقر العادي حوالي 100 ألف ليرة، وذلك وسط الفوضى العارمة التي تجتاح الأسواق وسيطرة السوق السوداء على معظم المواد الاستهلاكية دون الالتزام بالمعايير الصحية، ما سمح لمافيات التهريب بفتح سوق جديد في لبنان هو سوق بيع لحم الحمير".
 
وأشار المقال "إلى أنّ أحد المصادر هي المواشي المريضة أو النافقة حديثاً، ولكنّ لحم الحمير ظهر كمصدرٍ ناشط ناسباً الكاتب المصدر الى أحد شيوخ العشائر السورية الذي قال بأنه يتم تهريب الحمير التركية عبر الأراضي السورية الى لبنان".
 
وبالفعل أثار هذا الخبر الذعر والقلق بين صفوف المواطنين الذين أنهكتهم هموم البلد المعيشية والظروف القاسية قائلين "ينقصنا لحم الحمير ألا يكفينا ما نشهده من مصائب لم تصبنا حتى في عز الحرب"، وقالت أحدى سكان مدينة طرابلس "سنتوقف عن أكل اللحم لكننا سنرفع الصوت عاليا ولن نسكت"، حسب ما نقله موقع سكاي نيوز عن المواطنين.
 
 
وقالت مصادر أن "جولة رقابية استباقية لوزارة الاقتصاد بالاشتراك مع وزارة الصحة ومراقبين صحيين من بلدية طرابلس، وبمؤازرة أمن الدولة جالت على الملاحم في مدينة طرابلس شمال لبنان حيث تم تسطير محاضر ضبط بحق عدد من الملاحم من قبل وزارة الاقتصاد وأخذ عينات من قبل وزارة الصحة لتحليلها في المختبرات المعتمدة ليبنى على الشيء مقتضاه"، حسب مانقل موقع سكاي نيوز عن مصادر خاصة.