الأرصاد الجوية اليمنية تحذر من اشتداد الأجواء الحارة

 الأرصاد الجوية اليمنية تحذر من اشتداد الأجواء الحارة 
 
 عدن _ (الوفاق نيوز): حذرت الارصاد الجوية اليمنية المواطنين في المناطق المتأثرة بالارتفاع في درجات الحرارة وخاصة الصحراوية والسواحل  بأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، ناصحا بارتداء الملابس القطنية البيضاء وشرب كميات مناسبة من المياه.
 
 وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة صحوة وجافة على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وصولاً إلى الأجزاء الشرقية للمرتفعات الجبلية، غائمة جزئياً حارة ورطبة على المناطق الساحلية، لافتا إلى استمرار فرص محدودة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السلسلة الغربية للمرتفعات الجبلية وأرخبيل سقطرى.
 
وكشف الفلكي محمد عياش عن بدء حدث فلكي فارق، ستظهر آثاره الواضحة على المناخ العام في اليمن اعتبارا من الجمعة، في عموم محافظات اليمن، بلا استثناء.
 
وقال الفلكي اليمني عياش في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” إن موسم أيام القيظ قد اقترب”، موضحا أن “هذه الأيام تتميز باشتداد الأجواء الحارة وندرة هطول الأمطار”.
 
وأضاف: درجة الحرارة ترتفع مع اقتراب موسم أيام القيظ (27/مايو ـ 18/يوليو).
 
 وأردف الفلكي عياش قائلا: إن علامة دخوله في الأمثال الشعبية “ياجَحر لابُد لَك مِن علامة.. إما مطر وإلا رياح كامة”، حسب تعبيره.