روسيا ترسل قاذفات "بعيدة المدى" الى سوريا

 روسيا ترسل قاذفات "بعيدة المدى" الى سوريا                             
 
دمشق-(الوفاق نيوز): وصلت اليوم الثلاثاء، ثلاث قاذفات بعيدة المدى "تو-22إم3" الى قاعدة حميميم الجوية التابعة للقوات العسكرية الروسية في سوريا حيث ستتمركز للمرة الأولى.
 
و أصدرت الخدمة الصحفية بوزارة الدفاع الروسية بيانا جاء فيه: "هذه هي المرة الأولى التي تتمركز فيها طائرات من هذا النوع في مطار حميميم. ستكتسب أطقم القاذفات بعيدة المدى مهارات عملية في ممارسة مهام التدريب في مناطق جغرافية جديدة أثناء الرحلات الجوية في المجال الجوي فوق البحر الأبيض المتوسط".
 
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن القاذفات الروسية بعيدة المدى ستعود إلى قواعدها الدائمة في روسيا بعد استكمال المهمات التدريبية للإلمام بالمجال الجوي في منطقة البحر المتوسط".
 
وأشارت الوزارة إلى أنه تم الانتهاء من إعادة بناء المدرج الثاني في القاعدة الجوية مع الاستبدال الكامل للغطاء الخارجي، وتركيب معدات إضاءة واتصالات جديدة. وبفضل زيادة طول المدرج، تم توسيع قدرات المطار لاستقبال وخدمة الطائرات من مختلف الفئات.
 
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مطار حميميم بات الآن قادرًا على استقبال جميع أنواع الطائرات الموجودة في خدمة القوات الجوية الروسية. من بينها طائرات ثقيلة.