الأرصاد الجوية اليمنية تتوقع ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة وندرة في الأمطار

 الأرصاد الجوية اليمنية تتوقع ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة وندرة في الأمطار
 
عدن _ (الوفاق نيوز): توقعت الارصاد الجوية اليمنية، أن تشهد معظم المناطق اليمنية ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة وندرة في الأمطار .
 
وبحسب نشرة الأرصاد الجوية فإن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام وحار نسبياً نهاراً مع إمكانية تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء.
 
فيما سيكون الطقس  صحواً وحاراً نهاراً على الهضاب الداخلية والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجبلية .
 
وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الطقس سيكون حاراً بوجه عام على معظم المحافظات الساحلية مع رطوبة نسبية عالية وظهور للسحب المنخفضة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والرياح معتدلة السرعة إجمالا تنشط على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب .
 
وستشهد المناطق الصحراوية طقساً صحواً وشديد الحرارة أثناء النهار، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة تصل سرعتها إلى 20 عقدة قد تعمل على إثارة الأتربة والرمال.
 
وسيكون الطقس في أرخبيل سقطرى حاراً وصحواً إلى غائم جزئياً إجمالاً مع إمكانية هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح جنوبية غربية  تصل إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
 
وحثت المواطنين في المناطق الجبلية المتوقع هطول الأمطار عليها، على عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، منبهاً الصيادين في جنوب أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.