قبائل الجوف تنتفض ضد الحوثيين والمواجهات مستمرة

 قبائل الجوف تنتفض ضد الحوثيين والمواجهات مستمرة

الجوف-(الوفاق نيوز): قالت مصادر إعلامية و محلية، ان اشتباكات عنيفة درات، منذ عصر الجمعة، بين مليشيا الحوثي وقبائل الشولان في مديرية المتون بمحافظة الجوف، وتجددت فجر السبت.
 
مصادر محلية قالت، ان مواجهات عنيفة بالاسلحة الخفيفة و المتوسطة دارت بين عناصر مليشيات الحوثي وعددا ً من مسلحي قبائل الشولان في سوق الاثنين بمديرية المتون عقب تمكن مسلحي قبائل الشولان من الثأر من قيادي حوثي يدعى "ابوصقر" جرمان الشريف المنتمي لقبائل الاشراف انتقاماً لابنهم الذي قتل على يديه في، سابقاً.
 
و أشارت المصادر، إلى أن عناصر الحوثيين ساندوا مسلحي قبائل الأشراف وتقوم بالهجوم على منازل قبائل الشولان.
 
ما يجدر ذكره ان القيادي الحوثي المدعو "ابو صقر" الشريف من السلالة الهاشمية الحوثية كان قد اعتدى على أحد أبناء قبائل الشولان في وقت سابق وأقدم على تصفيته بدم بارد.

وقالت مصادر إعلامية ان الاشتباكات تجددت في الساعة الرابعة فجر يوم السبت 3 ابريل/ نيسان 2021م، حيث استمرت إلى التاسعة صباحاً بين قبائل ذو حسين  ومجاميع حوثية بقيادة خالد جرمان الشريف المعين من قبل مليشيات الحوثي مديراً عاما لمديرية الزاهر والذي  لقي نجله مصرعه على يد أحد أبناء القبائل في قضية ثأر ،و استطاعت القبائل طرد عناصر المليشيات إلى خارج قرية السرحات.

وذكرت المصادر، ان قبائل ذوحسين اعترضتتعزيزات تابعة حوثية في مديرية المطمة قادمة عن طريق حرف سفيان الباطنة وأجبرتها على الرجوع من الطريق القادمة منها. وأكدت المصادر ان الوضع لازال متوتراً جداً وقبائل الجوف تتداعى لصد عدوان الحوثي المتصاعد منذ ليل أمس.
 
و وفقاً للمصادر، فإن قبائل دهم تسيطر حالياً على ثلاث نقاط عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي في الخط الرابط بين منطقة سوق الاثنين وحرف سفيان، وذلك بعد توقف المواجهات.

المصدر: موقع الساحل الغربي + وسائل إعلام