إلقاء القبض على زوجين أمريكيين كانا متجهين إلى "اليمن" للإنضمام لداعش

إلقاء القبض على زوجين أمريكيين كانا متجهين إلى "اليمن" للإنضمام لداعش
 
متابعات خاصة-(الوفاق نيوز): وجهت وزارة العدل الأمريكية تهما لزوجين أمريكين بدعم جماعة إرهابية بعد محاولتهما ركوب سفينة متجهة إلى اليمن للانضمام إلى تنظيم داعش.
 
وقالت الوزارة انه تم إيقاف المتهمين "جيمس برادلي" (20عامًا) ، من ولاية نيويورك، وزوجته "أروى مثنى"(29 عامًا)، من ولاية من ألاباما، يوم الخميس أثناء صعودهما إلى لوح خشبي لسفينة شحن في نيوارك، نيو جيرسي.
 
وحسب بيان أصدرته وزارة العدل الأمريكية، الخميس، يقول أنّهما اعتقلا في ميناء نيوارك بولاية نيو جيرسي (شمال شرق) أثناء صعودهما على الجسر المؤدّي إلى سفينة شحن كانت في طريقها إلى اليمن.
 
وقالت وزارة العدل إن برادلي عبر عن آراء متطرفة عنيفة منذ عام 2019 على الأقل ، وفي اتصالات مع وكالة سرية لإنفاذ القانون العام الماضي قال مرارًا وتكرارًا إنه يؤمن بتنظيم داعش، كما قال للعميل السري إنه مستعد لتنفيذ هجوم ضد هدف أمريكي، بما في ذلك ربما الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت.
 
كان برادلي قد لفت انتباه مكتب التحقيقات الفيدرالي بالفعل بعد إلقاء القبض على صديق له في عام 2019 كان يخطط للسفر إلى أفغانستان للانضمام إلى حركة طالبان، وفقًا لإفادة محكمة.
 
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي ، منذ ذلك الحين ، "واصل برادلي التعبير عن رغبته في القيام بأعمال عنف دعماً للفكر الإسلامي المتطرف، ووجه دعمه وولائه لتنظيم داعش ، وحاول السفر إلى الخارج للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية والقتال من أجلها".
 
ووفقاً للمصدر نفسه فقد قرّر برادلي التوجّه إلى اليمن للانضمام إلى تنظيم داعش مع أروى مثنّى التي تزوّجها في كانون الثاني/يناير الماضي.
 
ونقلت الوثيقة عن الموقوف قوله للعميل السرّي "إذا لم أجدهم سأذهب حتّى الصومال" للالتحاق بجماعة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي تهدّد الحكومة في البلد الواقع في القرن الأفريقي.
 
يشار إلى أن برادلي ومثنى يواجهان عقوبة بالسجن تصل إلى 20 عامًا بتهمة التآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية.