بايدن للمهاجرين "أتكلم بكل وضوح لا تأتوا إلى هنا" وترامب يقول بأنهم "سيدمرون البلاد"

 بايدن للمهاجرين "أتكلم بكل وضوح لا تأتوا إلى هنا" وترامب يقول بأنهم "سيدمرون البلاد"
 
الولايات المتحدة-(الوفاق نيوز): قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أن الولايات المتحدة تواجه أكبر موجة مهاجرين على حدودها الجنوبية الغربية منذ 20 عاماً، و إن عدد محاولات عبور الحدود من أمريكا الوسطى والمكسيك زاد بشكل مطرد منذ أبريل 2020، في وقت تسعى فيه إدارة بايدن جاهدة للتعامل مع تدفق الأطفال الذين يحاولون عبور الحدود الأمريكية المكسيكية بمفردهم.
 
وفي مقابلة مع شبكة "آيه بي سي نيوز" الامريكية وجه الرئيس الامريكي جو بايدن رساله الى المهاجرين الامريكيين قائلاً: إن على مواطني أميركا الوسطى البقاء في قريتهم أو مدينتهم أو مجتمعهم، عوضاً عن القدوم إلى الولايات المتحدة.
وأضاف "أستطيع أن أقول بكل وضوح لا تأتوا (إلى هنا)".
 
رسالة بايدن بدت مخالفة لكل تصريحاته وسياساتها التي اتبعها منذ توليه الرئاسة في 20 يناير الماضي، إذ تبنى موقفاً منفتحاً إزاء المهاجرين، بخلاف سلفه دونالد ترامب.، لكنّ تطوراً كبيراً حدث على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، إذ تواجه إدارة بايدن هناك أزمة إنسانية متفاقمة.
 
وألقى ترامب باللوم على إدارة خلفه الديمقراطي جو بايدن، التي ارتدت عن السياسات التقييدية التي أعلنتها إدارة ترامب خلال فترة حكم الرئيس السابق.
 
وقال ترامب: "سيدمرون بلادنا إذا لم نفعل شيئا حيال ذلك".
 
وتابع: "يتوافد الأشخاص بمئات الآلاف، وبصراحة لا يمكن لبلدنا التعامل مع ذلك. إنها أزمة لم نشهدها إلا نادرا وبالتأكيد لم نشهدها أبدا على الحدود".
 
وبدأت إدارة بايدن بالاستعداد لسيناريو قدوم موجات من المهاجرين من أمريكا الوسطى، حيث بدأت في تجهيز مراكز إيواء المهاجرين القاصرين غير المصحوبين بذويهم في ولاية تكساس.
 
ورداً على سؤال عما إذا كان على إدارته توقع موجات هجرة كبيرة عبر الحدود الجنوبية، قال بايدن: "أولاً وقبل كل شيء، لقد كان هناك ارتفاع كبير (في عدد المهاجرين القادمين) خلال العامين الماضيين. وأقر أن ما يحدث في المستقبل ربما يكون أسوأ.