الحوثيون يشنون هجوم باهت على الهيال ويفشلون مجددا في الكسارة (تفاصيل معركة اليوم 22)

 الحوثيون يشنون هجوم باهت على الهيال ويفشلون مجددا في الكسارة (تفاصيل معركة اليوم 22)
 
مأرب-(الوفاق نيوز): كسرت القوات الحكومية و القبائل، اليوم الاثنين، عدة هجمات حوثية على محافظة مأرب، حيث دارت معارك عنيفة في منطقة "الهيال" تحت سد مأرب، في محاولة حوثية للالتفاف على جبل البلق الاسط الذي يقع شرق سد مأرب.
 
وشرح مصدر عسكري لـ الوفاق نيوز معارك مأرب اليوم بالتفصيل حيث قال، ان معارك عنيفة دارت اليوم في منطقة "الهيال" حيث كبدت القوات الحكومية مليشيات الحوثي خسائر فادحة وكسرت عدة هجمات.
 
وأوضح المصدر، ان معارك مستمرة مازالت تدور منذ ليلة أمس الاحد، في جبهة "الزور"، مؤكداً ان العشرات من جثث عناصر الحوثيين ما زالت مرمية قرب الزور. 
 
من جهة أخرى، ذكر المصدر، ان جبهة "الكسارة" هي الاخرى اندلعت فيها معارك عنيفة، بعد ان شنت القوات الحكومية و القبائل هجوماً عنيفاً على مواقع الحوثيين في الكسارة، وسقط خلال الهجوم ما لا يقل عن 35 عنصراً من مليشيا الحوثي، فيما لاز البقية بالفرار.
 
وإلى جنوب محافظة مأرب، أكد المصدر، ان القوات الحكومية خاضت معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي في جبهة العبدية، وسطرت نارياً على عدة مواقع حوثية.
 
وفي الشمال، أشار المصدر، الى ان جبهة "أسداس" هي الاخرى اندلعت فيها معارك عنيفة بين الطرفين، مؤكداً عدم تقدم اي طرف.
 
وفي ختام شرح معارك مأرب، أكد المصدر الجبهة التي تشهد المعارك الاعنف اليوم هي جبهة "الهيال" التي تقع تحت سد مأرب، التي تحاول مليشيات الحوثي الالتفاف على سد مأرب منها عبر السيطرة على جبل البلق الاوسط وتطويق السد.
 
وفي سياق متصل، دمّر طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية دبابتين ومدرعة وثلاثة أطقم أخرى كانت في طريقها إلى الكسارة، وقتل جميع من كانوا على متنها.
 
وقالت مصادر ميدانية، انه تم إخراج 250 جثة من قتلى مليشيات الحوثي، في مناطق المواجهات بالقرب من جبل البقل القبلي المطل على سد مأرب.