القوات الحكومية تتوغل في أولى مديريات العاصمة اليمنية صنعاء (خريطة)

القوات الحكومية تتوغل في أولى مديريات العاصمة اليمنية صنعاء (خريطة)

صنعاء-(الوفاق نيوز): دخلت القوات الحكومية اليمنية مسنودة برجال القبائل، اليوم الخميس، اولى مديريات العاصمة اليمنية صنعاء، وتوغلت فيها.

وقالت مصادر عسكية، ان القوات الحكومية توغلت 7 كم في مديرية بني ضبيان، وهي أولى مديريات العاصمة صنعاء، فيما تواصلت المعارك في جبهات غرب وجنوب مأرب.

وذكرت المصادر، ان القوات الحكومية دخلت اولى مديريات صنعاء بعد تقدمها من جهة وادي أذنه، وتحرير منطقة النجد الأسود في عملية عسكرية وصفت بالنوعية والمباغتة.

وكانت القوات المشتركة شنت، أول من أمس، هجوماً واسعاً على مواقع ميليشيات الحوثي في وادي أذنه، ما أدى إلى السيطرة على تلك المواقع التي تم استحداثها أخيراً بهدف التقدم نحو سد مأرب، حسبما أفادت مصادر ميدانية، مؤكدة فرار عناصر الحوثي باتجاه ريف صنعاء ما دفع قوات الجيش والقبائل والمشتركة لملاحقة تلك العناصر والتوغل 7 كم في مديرية بني ضبيان. 

من جانبه، قال مصدر عسكري 
ان القوات الحكومية استعادة، اليوم، منطقة الزور والتباب السود المجاورة لها، في مديرية صرواح غرب مأرب في هجوم معاكس شنته القوات الحكومية ورجال القبائل بدعم من مقاتلات التحالف العربي.
وكان مصدر محلي قد قال لـ الوفاق نيوز، ان قيادات حوثية اصدرت أوامر تقضي بتعقب عناصرهم الفارة وملاحقتهم وتخييرهم بالعودة الى جبهات القتال أو الاعتقال والتعذيب حتى الموت بتهمة الخيانة.