المعارك تحتدم في مأرب و البرلمان اليمني يحذر من سقوطها (تفاصيل المواجهات)

 المعارك تحتدم في مأرب و البرلمان اليمني يحذر من سقوطها (تفاصيل المواجهات)

مأرب-(الوفاق نيوز): احتدمت، اليوم الاثنين، المعارك في محافظة مأرب بين الحوثيين و القوات الحكومية اليمنية التي تستمر لليوم التاسع على التوالي، حيث سقط خلالها عشرات القتلى و الجرحى من الطرفين.

وحذر البرلمان اليمني، مساء اليوم، من سقوط محافظة مأرب بيد مليشيات الحوثي داعياً الى اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني، بحسب ما نقلت قناة "الجزيرة".

وذكر مصدر عسكري لـ الوفاق نيوز، ان قذائف مدفعية سقطت مساء اليوم في مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، مؤكداً انها من المعارك التي تدور بالقرب منها.

وقال مصدران عسكري وميداني في القوات الحكومية، ان عدداً من القيادات الكبيرة في الجيش اليمني سقطت خلال الايام الماضية من ابرزها قائد اللواء 203 مشاة العميد محمد العسودي الذي قتل بقصف صاروخي حوثي، مع احتدام المعارك العنيفة مع مليشيات الحوثي الانقلابية في مأرب.

وذكر المصدران، ان القوات الحكومية، أسرت عدداً من العناصر الحوثية بينها قائد اللواء 125 التابع لمليشيا الحوثي، باسم نسيم القانص ومرافقيه.

وكانت قرية الزور الاستراتيجية قد سقطت كاملة بيد مليشيات الحوثي، حيث كشف مصدر حوثي عن تفاصيل سقوط القرية، وقال ان قيادات حوثية عقدت اجتماع مع مشايخ الزور قبل عدة ايام اتفاقا يقضي باخراج القوات الحكومية اليمنية من الزور وتحييدها مقابل عدم هجوم قوات الحوثي عليها واستخدام الخط الاسفلتي، المار بالقرية.

وتابع المصدر، ان القرية اتفقت مع الحوثيين على نشر جنود من  ابناء الزور في مواقع "الاقرن" و و"المصلكعه" جنوب الزور لتأمين حركه النزوح من المنطقة.

موقع سبتمبر نت التابع للقوات الحكومية اليمنية، قال ان مليشيا الحوثي زجت، في منتصف الليلة الماضية، بأكثر من 15 نسقا من عناصرها، بغية التقدم في جبهة صرواح، لكن القوات الحكومية تمكنت من كسرهم.