بريطانيا تزيح السرية عن مفاوضاتها مع الحوثيين

 بريطانيا تزيح السرية عن مفاوضاتها مع الحوثيين 
 
متابعات خاصة _ (الوفاق نيوز): كشف وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبريطانيا  جيمي كليفرلي أن بلاده على تواصل مباشر مع ممثلي المليشيات الحوثية في صنعاء.  
 
وقال كليفرلي، في حوار أجراه مع "جريدة الشرق الأوسط"، إنه عقد محادثات مع ممثلين عن الحوثيين، شدّد خلالها على ثلاث قضايا رئيسية، تتعلق بالحل السياسي ورفض العنف، وتأمين الوصول إلى ناقلة صافر، والإفراج عن بريطاني محتجز في اليمن. 
 
وأكد: «نتحدث معهم بصراحة وصدق. وقد أوضحنا أن بريطانيا تتوقع أن ينخرطوا في العملية السياسية وأن ينبذوا العنف، لأنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري لهذا الصراع الذي استمر لسنوات طويلة». كما أكّد كليفرلي أن بلاده تعارض بشدة أعمال الحوثيين العدوانية، واعتبر أنها «تأتي بنتائج عكسية وأنها محبطة بشكل كبير».
 
مضيفاً أن بلاده تتعامل مع جميع الأطراف المهتمة باليمن، بما يشمل بالطبع المملكة العربية السعودية، والحكومة اليمنية، والحوثيين بشكل مباشر. 
 
وأوضح: لطالما كنا واضحين أن الحل السياسي المتفاوض عليه هو الطريق الصحيحة للمضي قُدماً. لا يمكن أن تكون هناك نهاية عسكرية لهذا الصراع. يجب أن يتم ذلك من خلال التفاوض. ونحن ندفع الحوثيين بشدة للانخراط في مفاوضات هادفة.