مبادرة شبابية تكّرم 150عامل من مهندسي البيئة في صنعاء

مبادرة شبابية تكّرم 150عامل من مهندسي البيئة في صنعاء

مبادرة شبابية تكّرم 150عامل من مهندسي البيئة في صنعاء

عادل ثامر – (الوفاق نيوز): تكرمت مجموعة من الشباب بالتعاون مع مؤسسة سوب آند موب كمبادرة ذاتية لتكريم عدد 150 من مهندسي النظافة في صنعاء تحت شعار "شكراً لمهندسين البيئة فهم نحن ونحن هم، هم منّا وفينا" هذا التكريم أقل واجب عرفاناً وتقديراً للسواعد السمراء الذين يبذلون جهوداً كبيرة وعظيمة في سبيل الحفاظ على شوارع وأحياء العاصمة ومظهرها الجمالي نظيفة وخالية من المظاهر المشوهة.

وكانت المبادرة قد أًطلقت في الأيام الماضية حملة إعلامية إلكترونية لتغيير المسمى السابق لعمال النظافة واستبداله بأسم "مهندس البيئة"، حيث هدفت المبادرة إلى دمج مهندسين البيئة خصوصاً أحفاد بلال في فئات المجتمع.

وفي حفل التكريم التي رعته شركات وبعض رجال الأعمال اعتبر ضيف الشرف الفعالية نورس الحميري عضو دائرة الحقوق والحريات للأمم المتحدة هذا التكريم كلفتة فريدة من نوعها.. موجهاً التحية لمنظمة الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسف ومنظمة أدرى وكذلك وأمانة العاصمة داعياً إياهن أن يعطين إهتماماً خاصاً بمشروع النظافة والبيئة ومهندسيها وأن يسعين هن لدعمهم لايسعون هم إلى طلب دعمهن تقديراً لهم واحتراماً لجهودهم التي تبذل يومياً، وفي نهاية حديثة قدم الشكر والتقدير ل سارة الأمير مديرة مؤسسة سوب آند موب لخدمات النظافة والصيانة والترميم لجهودها وسعيها في إنجاح هذه الفعالية وتقديرها لمهندسين البيئة منوهاً بجهود قيادة أمانة العاصمة واهتمامها في دعم ومساندة عمال النظافة ومتابعة قضاياهم وتحسين أوضاعهم.

في تصريح صحفي اشادة سارة الأمير بالجهود التي يبذلها مهندس البيئة في سير أعمال النظافة، ورفع المخلفات في شوارع وأحياء الأمانة يوميا بعد صلاة الفجر وفي العطل الرسمية والأعياد، حيث أن مهندسين البيئة (عمال النظافة) جزء لايتجزأ من حياتنا داعيةً وسائل الإعلام المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين في وسائل الاعلام إلى تبنّي المسمى الوظيفي الجديد لعمال النظافة (مهندس البيئة) وأطلاقه عن طريق هاشتاج #مهندسالبيئةأنتمنناوفينا، وعمل حملة توعية للمجتمعات المحلية لتعريفهم عن الدور الريادي لمهندسي البيئة في الحياة الاجتماعية اليومية والعامة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد 150 مهندسين البيئة (عمال النظافة) المبرزين في أمانة العاصمة، بالشهادات التقديرية والجوائز التقديرية على جهودهم المبذولة في حماية البيئة وتحسين منظرها.
#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني