غزة تحت القصف الإسرائيلي المتواصل و آمال بالتوصل إلى هدنة جديدة

غزة تحت القصف الإسرائيلي المتواصل و آمال بالتوصل إلى هدنة جديدة

غزة تحت القصف الإسرائيلي المتواصل و آمال بالتوصل إلى هدنة جديدة

(الوفاق نيوز): تتواصل المعارك بين الجيش الإسرائيلي وحركة "حماس" في قطاع غزة، رغم وجود مؤشرات حول إمكانية التوصل لهدنة جديدة وإطلاق سراح رهائن بعد نحو 4 أشهر من الحرب.

وأفاد شهود فلسطينيون ليل الخميس الجمعة بحصول غارات إسرائيلية في وسط قطاع غزة وجنوبه، خصوصا في خان يونس، ثاني مدن القطاع حيث تتركز العمليات الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة.

وأحصت وزارة صحة غزة ما لا يقل عن 105 مدنيين قتلوا مساء وخلال الليل في أنحاء القطاع.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في القطاع منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر 2023 بلغت 27019 قتيلا، معظمهم من النساء والأطفال، و66139 جريحا.

في غضون ذلك، توجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت للقاء الجنود في الميدان، في وقت تحدث مسؤولون محليون عن معارك قرب مستشفيي ناصر والأمل.

وقال غالانت: "هذه الحرب تتطلب صمودا وإصرارا وطنيين وعلينا المثابرة حتى انتهاء مهماتنا. والأمر أصعب بكثير بالنسبة إلى حماس". وأضاف: "عشرة آلاف إرهابي في حماس قتِلوا وعشرة آلاف آخرون جرحوا وباتوا خارج المعركة وهذه ضربة قوية لقدراتها".

وتوازيا مع المعارك البرية تنشط الدبلوماسية خلف الكواليس لمحاولة التوصل إلى هدنة ثانية، أطول من الهدنة التي استمرت أسبوعا في نوفمبر، وأتاحت إطلاق نحو 100رهينة كانوا محتجزين في غزة، ونحو 300 معتقل فلسطيني في إسرائيل.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ119 حيث تواصل القوات الإسرائيلية استهدافاتها لا سيما جنوب القطاع، بينما تتواصل الاشتباكات العنيفة على أكثر من محور، في ظل وضع إنساني كارثي.


طباعة   البريد الإلكتروني