الجيش الإسرائيلي يغلق ممراً آمناً في غزة

الجيش الإسرائيلي يغلق ممراً آمناً في غزة

الجيش الإسرائيلي يغلق ممراً آمناً في غزة


(الوفاق نيوز): أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إغلاق طريق صلاح الدين (الممر الآمن) أمام حركة نزوح الفلسطينيين، مبيناً أن طريق الرشيد هو البديل.

وقال أفيخاي أدرعي، عبر حسابه في "إكس" إن الممر الإنساني على شارع صلاح الدين سيتم إغلاقه، اعتبارا من اليوم الخميس، حيث يتم تحويل موقعه إلى شارع الرشيد (البحر).

كما أشار إلى أن ممر شارع الرشيد سيكون مفتوحا أمام "الانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه فقط، سواء مشيًا على الأقدام أو بالسيارات، اعتبارا من اليوم (04.01) بين الساعات 09:00 صباحًا و16:00 عصرًا"، بالتوقيت المحلي.

وأضاف "سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حيي البروك ويافا في دير البلح اعتبارًا من 10:00 صباحًا وحتى 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

ويمتد شارع صلاح الدين -الذي شهدت مفترقاته قتالا عنيفا بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي - مسافة 45 كيلومترا من بيت حانون أقصى شمالي قطاع غزة إلى رفح جنوباً، وهو أحد شارعين رئيسيين يتكون منهما القطاع.

أما الطريق الثاني الذي يربط مدن القطاع فهو شارع "الرشيد"، وهو يمتد على طول الشريط الساحلي لغزة.

إلى ذلك، شن الجيش الإسرائيلي ضربات جديدة على مدينة غزة ومحيطها، والتي أصبحت منطقة قتال يعمها الدمار، وعلى خانيونس، أكبر مركز حضري في جنوب القطاع المحاصر.


طباعة   البريد الإلكتروني