إثيوبيا.. قوات تيغراي تشن هجوم واسع على إقليم أمهرا والحكومة تدعو المواطنين للدفاع 

 إثيوبيا.. قوات تيغراي تشن هجوم واسع على إقليم أمهرا والحكومة تدعو المواطنين للدفاع 

وكالات (الوفاق نيوز): أعلنت حكومة الإثيوبية تعرض مناطق عدة من البلاد إلى هجوم واسع من جبهة تحرير تيغراي باستخدام المدفعيات والدروع البشرية.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن وزير خدمات الاتصالات الحكومية ليجيسي تولو قوله إن "الجماعة الإرهابية قامت بهجوم واسع في عدة جبهات في مدينتي وتشالي وتشفرا في إقليمي أمهرا وعفر على التوالي" بحسب 

وقال الوزير إن ما لا يقل عن 30 من المواطنين لقوا حتفهم في قصف بالمدفعية الثقيلة، موضحاً أن الهجمات قد شنت في المناطق المذكورة باستخدام دروع بشرية من الأطفال وكبار السن.

ودعا الوزير كل المواطنين الذين يقطنون في المناطق التي تعرضت للهجوم للوقوف بجانب القوات الأمنية وتفادي التخريب على يد الجماعة الإرهابية والتي تسعى إلى تفتيت البلاد.

كما وجه الوزير رسالة الى كل الإثيوبيين، حث فيها إلى تقديم ما يستطيعون من إسهام في سبيل الدفاع عن الوحدة والسيادة وتكامل أراضي الدولة.

وتجددت المواجهات في ولاية عفر شمال إثيوبيا بين القوات الموالية لحكومة أديس أبابا ومقاتلي إقليم تيغراي، وفقا لوكالة "فرانس برس" التي أكدت سقوط ضحايا بين المدنيين جراء استخدام أسلحة ثقيلة وشن غارات جوية، وهو ما نفته الحكومة.

وفي وقتا سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنت الأمم المتحدة، مقتل 3 أطفال في إقليم تيغراي الإثيوبي جراء ضربة جوية أمس الاثنين، على عاصمة إقليم تيغراي، على الرغم نفي الحكومة الإثيوبية.

وكان المتحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، جيتاتشو ريدا، قال الاثنين الماضي إن الجيش الإثيوبي بدأ هجوما بريا على تيغراي.