صحيفة بريطانية تكشف وثائق سرية بين بايدن وبن لادن

 صحيفة بريطانية تكشف وثائق سرية بين بايدن وبن لادن

ترجمات خاصة-(الوفاق نيوز): كشفت صحيفة دايلي ميل البريطانية عن وثائق رفعت عنها السرية، بين الرئيس الأمريكي "جو بايدن" ومؤسس تنظيم القاعدة السابق "أسامة بن لادن".

ووفقا لما نشرته الصحيفة فان أسامة بن لادن خطط لاغتيال الرئيس "باراك أوباما" لزعزعة الولايات المتحدة من خلال تكليف جو بايدن "غير المستعد تمامًا" بالمسؤولية. 

وأشارت إلى أن الوثائق رفعت عنها السرية و صودرت من مجمع بن لادن في باكستان أثناء مقتل بن لادن في مايو 2011 لتكشف عن خططه لإلقاء الولايات المتحدة في "أزمة" بقتل أوباما أثناء سفره على متن طائرة مع القائد العسكري الأمريكي "ديفيد بترايوس".

الوثائق مكونة من "45 صفحة"، وقد نشرتها صحيفة واشنطن بوست لأول مرة في عام 2012، لكنها الآن متاحة للجميع.

وحسب ما نشرته الصحيفة عن ما جاء في الوثائق، كتب أسامة إلى نائب القاعدة السابق عطية عبد الرحمن: "سبب التركيز عليهم هو أن أوباما هو رأس الكفر وقتله تلقائيًا سيجعل "نائب الرئيس" بايدن يتولى الرئاسة، وبايدن غير مستعد تمامًا لذلك المنصب، الأمر الذي سيؤدي بالولايات المتحدة إلى أزمة".

وأضاف: "أما بترايوس فهو رجل الساعة.. وقتله سيغير مسار الحرب في أفغانستان".

وكان يخطط أسامة بإسقاط الطائرة التي تقل أوباما، عبر  "إلياس كاسميري"، الذي وصفه المسؤولون الأمريكيون بأنه قائد العمليات العسكرية للقاعدة في باكستان.

وأضاف بن لادن: "من فضلك اطلب من الأخ إلياس أن يرسل لي الخطوات التي اتخذها في هذا العمل"، وفقا لدايلي ميل.  

وقُتل كاسميري في غارة أمريكية بطائرة مسيرة بعد وقت قصير من مقتل بن لادن على يد القوات الأمريكية الخاصة. وبحسب ما ورد قُتل عطية عبد الرحمن في غارة جوية بطائرة بدون طيار تابعة لوكالة المخابرات المركزية في أغسطس من عام 2011.       


الرئيس الامريكي السابق باراك أوباما، برفقة الجنرال ديفيد بتريوس


مؤسس تنظيم القاعدة السابق "أسامة بن لادن"