لبنان.. الجيش يصادر البنزين المخزن في المحطات المقفلة

 لبنان.. الجيش يصادر البنزين المخزن في المحطات المقفلة
 
متابعات خاصة (الوفاق نيوز): نفذ الجيش اللبناني، اليوم السبت، حملة مداهمات واسعة لمحطات الوقود للكشف عن مخزونها من المحروقات.
 
وقال الجيش اللبناني أنه سيداهم محطات المحروقات المقفلة بالبلاد، وسيصادر كل كميات البنزين المخزنة داخلها. جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة الجيش عبر "تويتر"، بعد إقفال عدد كبير من محطات المحروقات أبوابها أمام الزبائن لغياب تسعيرة رسمية بعد رفع الدعم.
 
وأكدت قيادة الجيش أن "وحداتها ستباشر عمليات دهم محطات تعبئة الوقود المقفلة، وستصادر كل كميات البنزين التي يتم ضبطها مخزنة في هذه المحطات". وأضافت: "سيُصار إلى توزيع الكميات المضبوطة مباشرة على المواطن دون بدل".
 
وأعلن مصرف لبنان المركزي، يوم الأربعاء الماضي، رفع الدعم عن المحروقات، وأرجع لوزارة الطاقة والمياه مهمة تحديد الأسعار الجيدة للمحروقات في البلاد.
 
 وأوضح مصرف لبنان المركزي في بيان، على نسخة منه، أنه سيقوم بتأمين الاعتمادات اللازمة المتعلقة بالمحروقات، معتمدًا الآلية السابقة، ولكن باحتساب سعر الدولار على الليرة اللبنانية تبعًا لأسعار السوق.
 
وحتى الساعة، لم تصدر أي تسعيرة رسمية للمحروقات في لبنان بعد رفع الدعم. ويصرف الدولار في السوق الموازية بنحو 20 ألف ليرة، مقابل 1510 ليرات السعر الرسمي.