"حكم ميداني".. إحراق شاب متهم بإضرام النيران في الجزائر

"حكم ميداني".. إحراق شاب متهم بإضرام النيران في الجزائر 

الجزائر-(الوفاق نيوز): انتشر مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع في الجزائر، قالوا إنه لشاب تعرض للحرق في ولاية "تيزي وزو" لاشتباه بضلوعه في إضرام النيران بغابات الولاية.
 
وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر المقطع الذي يظهر احتراق الجثة في وسط الشارع، أصدقاء الضحية قالوا إن الشاب توجه من أجل التطوع لإخماد الحرائق.


 
وذكر مجموعة من الشباب أن الضحية فنان وينحدر من منطقة خميس مليانة وجمع أموالا أمس من أجل الذهاب إلى "تيزي وزو" للتطوع والمساهمة في إطفاء الحرائق.
 
وطالب مواطنون السلطات الوصية بفتح تحقيق في الحادثة وتطبيق القانون على المتسببين في حرق الشاب.
 
وأدان عدد من الحقوقيين والباحثين والصحفيين الحادثة، مطالبين المواطنين بعدم اللجوء إلى الانتقام والأساليب غير القانونية، وترك العدالة تتكفل بالمتسببين في إضرام الحرائق.
 
وكتبت الصحفية بالتلفزيون الجزائري سهيلة حرايرية بموقع فيسبوك: “اتصلت بي صديقة منهارة تعرف الشاب الذي قتل بتيزي وزو بعد اتهامه بافتعال الحرائق”.
 
وأضافت: “الشاب جارهم وصديق العائلة، من مليانة جمع المساعدات واتجه للمناطق المنكوبة لتقديم المساعدة”.


ولم تصدر المديرية العامة للأمن الوطني أي توضيح حتى الساعة (00:30) بشأن حادثة حرق الشاب وهوية الفاعلين، في الوقت الذي وجه فيه البعض أصابع الاتهام إلى عناصر من حركة “الماك” الانفصالية المصنفة على لائحة الإرهاب.