سفن حربية أمريكية و أوروبية تعبر قناة السويس إلى البحر الاحمر

سفن حربية أمريكية و أوروبية تعبر قناة السويس إلى البحر الاحمر

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): عبرت حاملة طائرات بريطانية، اليوم الثلاثاء، قناة السويس في مصر، ضمن أسطول من السفن الحربية من: أمريكا، وبريطانيا، وهولندا.

وقالت السفارة البريطانية في مصر، إن سفينة الملكة إليزابيث (أحدث وأقوى سفينة حربية تابعة للمملكة المتحدة) مرت من قناة السويس لقيادة المجموعة القتالية ”Carrier Strike Group 21“.

وأشارت السفارة البريطانية إلى أن السفينة الملكة إلزبيث وأسطول من السفن الحربية من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وهولندا، عبرت قناة السويس إلى البحر الأحمر، لمواصلة مهمتها العالمية في تأمين الملاحة البحرية والتجارة.

وأشارت السفارة البريطانية إلى أن "البحرية الملكية تقود مجموعة المهام الأوروبية في الناتو، وتعمل بالتعاون مع أكثر من 20 دولة شريكة في عمليات وتدريبات في جميع أنحاء العالم، وأن سفينة الملكة، هي أهم عنصر في القدرات القتالية، وهي واحدة من أكثر السفن تقدمًا في العالم على الإطلاق، وتستخدم أحدث التقنيات للدفاع عن حريتنا وقيمنا".

وأوضحت، أن"المجموعة القتالية Carrier Strike ستبحر إلى الشرق الأقصى، قبل أن تعود إلى مياه المملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا العام عبر قناة السويس".

وقناة السويس هي ممر مائي صناعي بمستوى البحر يمتد في مصر من الشمال إلى الجنوب عبر برزخ السويس ليصل البحر المتوسط بالبحر الأحمر.