مصر تشيد بـقرار تركيا بمنع انشطة الإخوان

مصر تشيد بـقرار تركيا بمنع انشطة الإخوان

القاهرة-(الوفاق نيوز): أشادت مصر، بالخطوات الأخيرة التي تتخذها دولة تركيا الإجابية و الرامية إلى تطبيع العلاقات بين القاهرة وأنقرة.

واعتبر وزير الخارجية المصري هذه الخطوة، أنها تعدّ خطوة إيجابية، مشدداً في الوقت نفسه على أن العلاقات الطبيعية بين الدول تُبنى على عدم التدخل في الشؤون الداخلية.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للوزير المصري، مساء السبت 3 يوليو/تموز 2021، في برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع على فضائية مصرية خاصة.

والأربعاء 23 يونيو/حزيران الماضي، طلبت السلطات التركية من إعلاميين مصريين معارضين، التوقف عن نشاطهم الإعلامي من داخل تركيا، في ظل المباحثات المتواصلة بين البلدين.

وأضاف شكري، أن هذه السياسة (التي تتخذها تركيا مع مصر) "تتفق مع قواعد القانون الدولي، إذا ما استقرت وكانت مستمرة فهي تؤدي إلى تطبيع العلاقات (بين البلدين)، واستمرار الاتصالات على مستويات مختلفة لوضع الإطار الأمثل للعلاقات".

وأكد شكري، أن عودة العلاقات الطبيعية بين مصر وتركيا "لها مناحٍ كثيرة، وكان هذا هو الهدف من المباحثات الاستكشافية التي تمت على مستوى نواب وزيري الخارجية، وتستمر في الاتصالات المحسوبة لتقييم الخطوات التي نتوقع أن تكون أرضية جيدة لعودة العاقات الطبيعية".