الفقر يرغم أب سوري على ترك طفليه في المستشفى مع "رسالة مؤثرة"

 الفقر يرغم أب سوري على ترك طفليه في المستشفى مع "رسالة مؤثرة"

دمشق-(الوفاق نيوز): تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفلين ورسالة، يطلب بها والد الأطفال المغفرة، بعد تركه أطفاله في المستشفى لعدم مقدرته على تأمين قوت يومهم، نتيجة الفقر.
 
وترك الأب أطفاله في مستشفى المواساة، في العاصمة دمشق، مناشدا في رسالة وضعها بجوارهما "إطعامهما والاهتمام بهما"، وطالبا مسامحته على تصرفه، مضيفا بأن الطفلتين لم تتناولا شيئا وأنهما بحاجة إلى ماء وطعام.
 
 وقالت مواقع إخبارية سورية، إن طبيب في المستشفى قال إن والد الطفلين تركهما جالسين على أحد مقاعد المستشفى ورحل وليس بحوزتهما سوى رسالة كُتبت بخط يده، تطلب ممن يجدهما أن يطعمها ويسقيهما.
 
وتطوعت سيدة تدعى "هايدي حافي"، بالتكفل بالطفلتين ورعايتهما في منزلها، كما طلبت من والدهما إرسال شقيقهما إليها لتربيته أيضا.
 
وأوضح والد الطفلتين، أنه متقاعد من الجيش وكان يعمل في توزيع المنظفات ويضطر إلى اصطحاب أطفاله مع، بعدما انفصل عن زوجته بسبب خلافات بينهما.
 
ولفت ظغلى أنه لايمك منزلا ويعيش في حظيرة مع أطفاله مبينا أن اطفاله كانوا في وضع خطر ويعانون من مرض، قبل أن يقرر ترك الطفلتين في المستشفى.
 
 
وتشهد سوريا أزمة اقتصادية خانقة نتيجة انهيار الليرة السورية، وظروف الحرب التي عصفت في البلاد منذ سنوات.
 
وأشارت تقديرات الأمم المتحدة في يونيو إلى أن الجفاف المستمر منذ شهر يهدد بالتسبب في تفاقم أزمة الجوع في سوريا، نظراً لقلة القمح بسبب ضعف المحصول.