بعد ان كانت محظورة ويعاقب عليها بالسجن لسنوات.. كوبا تسمح لمربي الماشية ببيع اللحوم

 بعد ان كانت محظورة ويعاقب عليها بالسجن لسنوات.. كوبا تسمح لمربي الماشية ببيع اللحوم

هافانا-(الوفاق نيوز): أعلنت كوبا، انها ستسمح لمربي الماشية بذبح الحيوانات للاستهلاك الشخصي أو لبيع لحومها، وذلك بعد أن كانت هذه العملية محظورة في السابق ويعاقب عليها بالسجن لمدة كبيرة قد تصل إلى 10 سنوات.
 
وقال وزير الزراعة الكوبي الجديد إيدايل بيريز بريتو ، أنه بموجب هذا القرار الجديد أصبح بإمكان المربي "ذبح حيوان لاستهلاكه الخاص أو بيعه" بعد أن يزود الحكومة بالكمية المطلوبة من اللحوم واعتبر بيريز بريتو أن هذا الإجراء "غير مسبوق" في كوبا.
 
وأكد وزير الزراعة أن المربين الذين يرغبون في الاستفادة من القرار الجديد سيتعين عليهم أولاً زيادة عدد قطيعهم لتجنب انخفاض أعداد المواشي الموجودة في كوبا.
 
وقررت الحكومة الكوبية سلسلة إجراءات تهدف إلى تحفيز إنتاج الغذاء عبر الزراعة وتربية الماشية وترغب بشكل خاص في عدم تقييد نشاط منتجي اللحوم والألبان حتى يتمكنوا من تسويق منتجاتهم في البلاد التي تشهد نقصاً بالمنتجات الغذائية.
 
يذكر ان كوبا حاليًا أزمة اقتصادية حادة ناجمة عن تشديد الحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة وبسبب فيروس كورونا وتراجع السياحة، المصدر الرئيسي للعملة الأجنبية.
 
وتضرر قطاع الأغذية الكوبي بشكل كبير جراء قلة الإنتاج الزراعي والحيواني المرتبط بصعوبة استيراد الأسمدة والمبيدات والمعدات.