"مصر للطيران" تطلب من اسرائيل تسيير الرحلات الجوية الى تل أبيب

 "مصر للطيران" تطلب من اسرائيل تسيير الرحلات الجوية الى تل أبيب
 
القاهرة-(الوفاق نيوز): أعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران، أنها تدرس بدء تسيير رحلات جوية إلى تل أبيبفي إسرائيل.
 
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة رشدي زكريا بان شركته  "لم تسرح موظفين أو تخفض الرواتب نتيجة جائحة كورونا، مشددا على الحاجة إلى مساعدة حكومية لسداد قروض ورسوم تأجير طائرات".
 
و يوم الخميس الماضي كانت قناة "i24news" الإسرائيلية، قد نقلت عن مسؤولين إسرائيليين، ، أن مصر تقدمت بطلب تقوم الشركة الوطنية المصرية "مصر للطيران" بموجبه بتسيير رحلات مباشرة منتظمة من وإلى إسرائيل.
 
وقال المسؤولين إن "إسرائيل تلقت طلبا رسميا من قبل شركة (مصر للطيران) لتشغيل رحلات إلى إسرائيل بدلا من شركة طيران سيناء، والتي تقوم بتسيير هذه الرحلات على مدار عقود، وذلك بعد رفض الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أن تقوم شركة الخطوط الوطنية التي تحمل العلم المصري، الهبوط في إسرائيل".
 
و تسعى شركة مصر للطيران للحصول على دعم حكومي يتراوح بين خمسة وسبعة مليارات جنيه مصري (318 - 477 مليون دولار) هذا العام للمساعدة في دفع الرواتب وسداد قروض خارجية ورسوم تأجير طائرات، وذلك حسب تصريحات رشدي زكريا الرئيس التنفيذي للشركة الاثنين.

وقال زكريا، اليوم الاثنين، خلال قمة العرب للطيران، في نسختها الثامنة بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية، أن شركته تجري محادثات مع الخطوط السودانية بشأن مشروع مشترك محتمل للتوسع في إفريقيا.
 
كما قال إن هناك مشروعا مشتركا جديدا في غانا، سيبدأ بأربع طائرات "بوينغ 737"، في غضون شهرين، وسيطلق عليه على الأرجح تسمية "إير غانا".