يوتيوب يقرر فرض ضرائب على صانعي المحتوى خارج الولايات المتحدة

 يوتيوب يقرر فرض ضرائب على صانعي المحتوى خارج الولايات المتحدة
 
ترجمة خاصة-(الوفاق نيوز): في خبر سيئ لمنشئي المحتوى، أعلن موقع YouTube المملوك لشركة Google عن خصم الضرائب من المدفوعات لمنشئي المحتوى خارج الولايات المتحدة.
 
وفي رسالة بريد إلكتروني إلى مستخدمي YouTube ، قال عملاق التكنولوجيا إنه سيتم فرض ضرائب إضافية عليهم (خارج الولايات المتحدة) بحلول يونيو 2021.
 
ذكر البريد أيضًا أنه "خلال الأسابيع القليلة المقبلة، سنطلب منك إرسال معلوماتك الضريبية في AdSense لتحديد المبلغ الصحيح للضرائب المراد خصمها، إن وجدت. إذا لم يتم تقديم معلوماتك الضريبية بحلول 31 مايو 2021 ، فقد يُطلب من Google خصم ما يصل إلى 24 بالمائة من إجمالي أرباحك في جميع أنحاء العالم ".
 
ستحدد العوامل المختلفة مبلغ الضريبة ، ولكن من المتوقع أن تصل إلى 24 بالمائة من الإجمالي إذا لم يرسل أي مستخدم YouTube معلومات.
 
لكن ينبغى ملاحظة أنه سيتم خصم هذه الضريبة من الأرباح الواردة من المشاهدين فى الولايات المتحدة من خلال مشاهدات الإعلانات ويوتيوب Premium و Super Chat و Super Stickers وعضويات القناة، كذلك فلن تضطر إلى دفع ضريبة على الأموال التى تكسبها من المشاهدين خارج الولايات المتحدة إذا قدمت المستندات الضريبية ذات الصلة.
 
 
وأضاف الإعلان أيضًا أنه إذا قدم المنشئ جميع المعلومات الضريبية، فسيكون الخصم الضريبي النهائي 15 دولارًا. إضافة إلى ذلك، إذا قدم المنشئ جميع المعلومات ولكنه غير مؤهل للحصول على ميزة اتفاقية ضريبية، فسيكون الخصم الضريبي النهائي 30 دولارًا.