غضب بعد منع إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين المسلمين في الدوري الفرنسي

الأخبار الرياضية
غضب بعد منع إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين المسلمين في الدوري الفرنسي

غضب بعد منع إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين المسلمين في الدوري الفرنسي

باريس-(الوفاق نيوز): أثار قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعدم تعليق المباريات للسماح للرياضيين المسلمين الصائمين بالإفطار خلال المباريات، غضبًا وجدلا واسعين على وسائل التواصل الاجتماعي في عدة دول.

وقالت وسائل إعلام، ان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد أخطر الحكام بقراره منع إيقاف المباريات موقتا للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار في شهر رمضان.

وخلافا للدوري الإنكليزي الذي اتخذ قرارا يسمح بذلك، فإن هذه الممارسة لا تتوافق مع قوانين الاتحاد الفرنسي للعبة، حسب ما ذكرت العديد من وسائل الإعلام، نقلا عن الهيئة التي بعثت الخميس رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الحكام.

في السياق، قال رئيس اللجنة الاتحادية للحكام في الاتحاد إيريك بورغيني: "الفكرة هي أن هناك وقت لكل شيء. وقت لممارسة الرياضة ووقت لممارسة المرء دينه".

وأضاف بورغيني بأن الاتحاد علم أنه "تم إيقاف عدد معين من المباريات على مستوى الهواة للسماح للاعبين الصائمين بالترطيب"، لأن ذلك غير مسموح به في اللوائح، مشيرا إلى أن ذلك يشمل الاحترام الصارم لمبدأ العلمانية في كرة القدم.

وبخلاف الاتحاد الفرنسي، طلبت الهيئات التحكيمية من حكام المباريات في الدوريات الإنكليزية كافة، السماح للاعبين المسلمين الصائمين بالإفطار خلال المباريات المسائية في شهر رمضان.

قرار منع الحكام في فرنسا من إيقاف المباريات من أجل الإفطار، أشعل وسائل التواصل الاجتماعي في العديد من الدول العربية حيث ظهر اسم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من بين أكثر المواضيع تداولا على تويتر.

وغلب على التعليقات طابع الغضب.

وعبر كثيرون عن عدم اقتناعهم بالحجج التي ذكرها الاتحاد في بيانه لمنع إيقاف المباريات متهمين الاتحاد الفرنسي بالعنصرية.

وقارن العديد من المغردين بين الأسلوب الذي اتبعه الفرنسيون وتساهل الاتحاد الإنجليزي مع اللاعبين الصائمين.

طباعة