رسالة إلى قبائل مأرب: لا تتقالوا فيما بينكم فالحوثي يترصد بكم

رسالة إلى قبائل مأرب: لا تتقالوا فيما بينكم فالحوثي يترصد بكم

مقالات وأراء

رسالة إلى قبائل مأرب: لا تتقالوا فيما بينكم فالحوثي يترصد بكم

أمين سيف نمران

رسالة لقبيلة آل منيف وقبيلةآل فجيح عبيدة:

إذا تناحرتم فيما بينكم في هذا الظرف الخطر وصوبتم بنادقكم في نحور بعضكم فقد حفرتم قبوركم بأيديكم واعطيتم الحوثي تصريحا لاجتياح دياركم!!؟

أين ذهبت عقولكم، وأين ضلت أحلامكم، وأين أولوا الأحلام والنهى فيكم؟!!

👈ألاترون النازحين من جهم ومراد والجدعان بين مضاربكم ويسكنون في دياركم وهم من تعرفون شجاعة وبأسا ونجدة؟!!

👈ألم تبصروا مهاجري ونازحي حاشد وبكيل بالمجمع بالمدينة والوادي وهم أبناءهمدان الكبرى أهل النزال عند التحام الصفوف في ساحات الوغى؟!

👈هلا سألتم أنفسكم ماالذي جاء بهذه القبائل الأبية الشجاعة إلى بلادنا ولماذا تركوا بلادهم للحوثي وفروا هاربين؟!!

👈الجواب:فرقهم التنافس على المنافع و المصالح والأحزاب والجماعات وأضعفهم سكوتهم عن الظلم والفساد والمنكرات حتى تنازعوا وذهب ريحهم ودبت البغضاء والشحناء في صفوفهم حتى تآمر بعضهم على بعض ووضعوا أيديهم بأيدي الحوثيين امعانا في إهانة ربعهم واصحابهم حتى اجتاح بتعاون بعضهم معه بلادهم ومزقهم شر ممزق وجعلهم أحاديث حتى فروا لواديكم مشاة وركبانا وزرافات ووحدانا، ومع ذلك لم تتعظوا ولم تعتبروا ولم تنتهوا؟!!
👈أي عقول معكم ياهؤلاء التي تتحدث عن حدود قبلية أو مصالح نفطية والعدو بالعكدة على مقربة منكم يتأهب تأهب السبع الضاري بالسوائم ليفتك بكم ويمزق جمعكم ويشتت شملكم كي تصبحوا بالعبر والمكلا وسيؤون والمهرة نازحين ؟!!

👈يبدو أن لعنة الموازين والتحاسين وأمن الطرق وجباية عابري السبيل المساكين ستحل عليكم كما حلت علينا بأرضناوبلادنا حتى غدينا أحاديث؟!!

👈 أي امتيازات يبحث البعض عنها من عبيدة أسوة بآخرين في قبيلة عبيدة والقبائل الأخرى تشعر بالغبن والظلم من عبيده،أي أنين يتلجلج في صدورهم نار تحت رماد منعهم تربص العدو بالبلق والعكده من إظهاره حفاظا على تماسك الجبهه الداخليه ووحدة الموقف فهل يدرك دعاة التحشيد ومسعري الحروب مآلات ومخاطر مثل هذه التصرفات الرعناء على مستقبل وحاضر مأرب كمحافظة وعليكم كقبيلةوأن من استعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه؟!!

👈ألاترون ياعبيدة أن القبائل التي معكم ونزحت اليكم تعاني من شظف العيش وبؤس ومعاناة النزوح ومفارقة الديار ومع ذلك صمدوا وتحملوا وصبروا وهم احرص من بعضكم على تماسك الجبهة الداخلية ووحدة الصف ؟!!!

ختاما:

إذا سمعتم لكل ناعق منكم ياعبيدة وذهبتم وراء المراهقين ووجهتم بنادقكم في صدور بعضكم, فلا تلوموا الآخرين بعد خيبة أملهم فيكم، أو سقطت بلادكم تحت اقدام الحوثيين فما أوتيتم إلا من قبل أنفسكم وانتم من حفرتم قبوركم بأيديكم!!!

👈إذا دخل الحوثي بعد نشوب حربكم وتشتت شملكم فلن تنفعكم طقومكم وأسلحتكم وستذوب وتتلاشى كما تلاشت وانتهت في ومضة عين طقوم
واسلحكم النازحين عندكم؟!!

والسعيد من اتعظ بغيره.

والله من وراء القصد
#الوفاق_نيوز

طباعة