مباراة تاريخية اليوم في "يورو 2024".. إليكم الموعد والقنوات الناقلة

مباراة تاريخية اليوم في "يورو 2024".. إليكم الموعد والقنوات الناقلة

مباراة تاريخية اليوم في "يورو 2024".. إليكم الموعد والقنوات الناقلة


(الوفاق نيوز): يخوض منتخب جورجيا مساء اليوم الثلاثاء، أول مباراة في تاريخه في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، المقامة حالية في ألمانيا.

وسيستهل المنتخب الجورجي رحلته التاريخية بمواجهة نظيره التركي، اليوم في تمام الساعة (17:00) بتوقيت غرينتش، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند الألمانية، وذلك ضمن منافسات في المجموعة السادسة (F) التي تضم أيضا منتخبي البرتغال والتشيك.

ويدير الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو المباراة بين تركيا وجورجيا في المجموعة السادسة.

وتأهل منتخب جورجيا من خلال الملحق المؤهل إلى "يورو 2024"، فقد بدأت رحلته من المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة القارة العجوز ضمن المجموعة الأولى برفقة منتخبات إسبانيا وإسكتلندا والنرويج وقبرص، وتأهل عن هذه المجموعة منتخبان مباشرة إلى "يورو 2024"، وهما "لا فوريا روخا" صاحب المركز الأول والإسكتلندي الوصيف.

وجاء منتخب النرويج في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، والمنتخب الجورجي رابعًا برصيد 8 نقاط من انتصارين وتعادلين و4 هزائم، وعبر المنتخب الجورجي إلى الملحق الفاصل رغم أنه جاء خلف النرويج في جدول الترتيب، مستفيدا من دوري الأمم الأوروبية.

وينص نظام التصفيات في كأس أمم أوروبا على تأهل 4 منتخبات من كل مستوى في دوري الأمم الأوروبية إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية، ولكن لسوء حظ النرويج أنها كانت في المستوى الثاني بدوري الأمم، وكان معها منتخبا صربيا وسلوفينيا في نفس المستوى (الثاني) وتأهلا مباشرة إلى كأس أمم أوروبا، وهو ما سمح لمنتخب جورجيا بالمرور إلى ملحق تصفيات "يورو 2024" رغم احتلاله المركز الرابع في مجموعته.

وفي ملحق التصفيات وقع منتخب جورجيا في المسار الثالث، وتفوق فيه على لوكسمبورغ (2-0) في الدور نصف النهائي، ليصطدم بعدها بمنتخب اليونان في النهائي، حيث تعادل المنتخبان من دون أهداف، ولكن الحظ ابتسم لجورجيا في ركلات الترجيح بفوزها (4-2)، وتأهل منتخب جورجيا لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية، محققا حلم الشعب الجورجي.

ويأمل مشجعو المنتخب الجورجي أن يصنع منتخب بلادهم بقيادة نجمه خفيتشا كفاراتسخيليا ورفاقه، وتحت قيادة مدربه الفرنسي ويلي سانيول مدافع بايرن ميونخ السابق، المزيد من المفاجآت خلال بطولة "يورو 2024" بألمانيا، وتجاوز دور المجموعات على الأقل وبلوغ ثمن النهائي في أول مشاركة لهم ضمن المسابقة العريقة.

في المقابل، يسعى المنتخب التركي في تحقيق الفوز في مستهل مشواره في البطولة لتمهيد الطريق لبلوغ الدور ثمن النهائي، بقيادة مديره الفني الإيطالي فيتشنزو مونتيلا، الذي أكد أن فريقه لا يهدف إلا إلى الفوز.

أوضح مونتيلا أن الفوز في المباراة ضد جورجيا سيؤدي إلى تأهل خطوتهم للتأهل إلى الدور التالي. لم نتمكن من اجتياز دور المجموعات في البطولتين الأخيرتين، لذلك علينا حقا البدء في حصد النقاط والفوز بالمباراة من الصفر.

وتابع لاعب المنتخب الإيطالي السابق: "لدينا مزيج جيد من اللاعبين الشباب والموهوبين وأشخاص مثل تشالهانوغلو، وهو نموذج يحتذى به من الخبرة، لذلك لدينا الفرص".

واختتم قائلا: "لدينا العديد من اللاعبين الذين غابوا بسبب الإصابات، لكن علينا التركيز والثقة في الناس هنا معنا".

التشكيلة المتوقعة لمنتخب تركيا أمام جورجيا:

حراسة المرمى: ألتاي بايندير

خط الدفاع: محمد زكي، بارداسكي، أوزان كاباك، ميرت مولدر

خط الوسط: هاكان تشالهان أوغلو، كان ايهان، يوسف يازيجي

خط الهجوم: كينان يلدز، أوجوز أيدين، يلماز.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب جورجيا:

حراسة المرمى: مامارداشفيلي

خط الدفاع: اوتار كاكابادزي، لاشا دفالي، غورام كاشيا، جيورجي غفيليزياني

خط الوسط: أوتار كيتيشفيلي، ليفان شينغيليا، تشاكفيتادزي

خط الهجوم: جيورج ميكوتادزي، خفيشا كفاراتسخيليا، جيورجي كفيليتايا.

القنوات الناقلة لمباراة منتخبي تركيا وجورجيا في "يورو 2024":

في روسيا، يمكن متابعة مباراة بلجيكا وسلوفاكيا عبر قناة "ماتش تي في - Match! TV" الرياضية المفتوحة.

بينما تمتلك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الحقوق الحصرية، لبث بطولة "يورو 2024" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتبث هذه المباراة عبر قناتي (beIN Sports HD 1 Max beIN Sports FR HD 1).

 

وقد خصصت المجموعة قناة beIN max 1 لتغطية المباريات.

ويمكن كذلك متابعة مباراة المنتخب التركي ضد المنتخب الجورجي في إطار الجولة الأولى من بطولة أمم أوروبا على القنوات التالية حول العالم:

Sony Sports Network
Sport Klub

Markíza

‏Apollo IKS

‏ Sky Sport

‏ MTVA

ProTV

‏ HRT

BHRT

BNT

Nova

CT Sport

RTBF

RTVE

SSR

SRG

Sport TV

TVI

SIC

RTP

NPO

‏ TVP

‏TF1

قناة beIN max 1


طباعة   البريد الإلكتروني