تصنيع مستقبل مستدام.. اليوم الثالث في فعالية تحديات الطاقة العالمية

تكنولوجيـا

تصنيع مستقبل مستدام.. اليوم الثالث في فعالية تحديات الطاقة العالمية

ابوظبي - (الوفاق نيوز):

· تستكشف منطقة ومؤتمرات التصنيع الذكية الفرص التعاونية للصناعات التحويلية والطاقة في الانتقال إلى صافي الصفر

 

· دولة الإمارات العربية المتحدة تشكل نموذجاً عالمياً في جذب ورعاية صناعة المستقبل من خلال حملة "اجعلها في الإمارات"

 

· يسلط مؤتمر أديبك الاستراتيجي الضوء على دور تقنيات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه في تحول الصناعة إلى التحول إلى الطاقة النظيفة


أبوظبي ، 2 نوفمبر 2022 - لا تزال الصناعة التحويلية تواجه طلبات متزايدة على الطاقة النظيفة وتدقيق المستهلك لتأثيرها على البيئة. هذا هو السبب في أن أديبك ، أكبر منتدى للطاقة في العالم وأكثرها شمولاً ، منطقة المؤتمرات والمعارض الاستراتيجية والتقنية للتصنيع الذكي ، توفر منصة أساسية للقطاع لاستكشاف أوجه تعاون جديدة وتحديد الحلول في هذا المجال.

جمعت مؤتمرات التصنيع الذكي ADIPEC 2022 المصنعين من جميع أنحاء صناعة الطاقة للنظر في كيفية قيام التقنيات المتقدمة ، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والروبوتات المتقدمة ، بالإضافة إلى توطين سلسلة التوريد والاستثمار الأجنبي المباشر والمواهب ، بإطلاق العنان لقيمة أكبر ، وتعزيز الإنتاجية والتحويل. سلاسل القيمة. تم عرض دراسات الحالة والعروض التوضيحية في الوقت الفعلي من خبراء الصناعة في المؤتمر الفني ، مما يوفر نظرة مباشرة على أحدث التقنيات.

"تجمع منطقة التصنيع الذكية في أديبك بين قادة محليين وعالميين من صناعات التصنيع والطاقة ، وكانت المنصة المثالية لعرض حملة Make it in Emirates لأصحاب المصلحة الدوليين. بدعم من بعض أكبر الشركات الصناعية والعوامل التمكينية ، تدعو Make it in the Emirates المستثمرين والمبتكرين للاستفادة من عرض القيمة الفريدة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك الدعم القوي لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتطلع إلى تطوير منتجاتها وتصنيعها وتصديرها من الإمارات العربية المتحدة ، " قال سعادة عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

يعد إنشاء مركز تصنيع عالمي مزدهر ومبتكر جزءًا أساسيًا من رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتنويع وتوسيع اقتصاد الدولة نحو مستقبل خالٍ من الصفر ، والذي كان نقطة محورية في منطقة التصنيع الذكي ADIPEC 2022.

قال سعادة سعود أبو الشوارب ، نائب الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الصناعية ، متحدثًا في المؤتمر الاستراتيجي للتصنيع الذكي ، خلال جلسة بعنوان "وجهات نظر حول الاستثمار: المحركات الرئيسية لجذب الاستثمار الصناعي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة": نحن نتمتع بالمرونة مع سلسلة إمداد كاملة في مدينة دبي للإنترنت - نحن عامل تمكين منذ عام 2014 ، مع ستة قطاعات. لدينا أكبر منشأة لإعادة التدوير الإلكتروني في العالم ، تنتج المواد الخام للعالم. بسبب هذا الاقتصاد الدائري ، هدفنا هو إزالة الكربون من القطاع الصناعي كجزء من Net Zero 2050.

 

"اليوم ، يمكن أن تصل منتجات" صنع في الإمارات العربية المتحدة "إلى الأسواق الراقية لأن لدينا منتجات خالية من الكربون ، يتم إنتاجها بانبعاثات منخفضة الكربون ، مما يفتح منتجاتنا للأسواق في أوروبا والولايات المتحدة."

 

وفي الوقت نفسه ، في برنامج المؤتمر الاستراتيجي لأديبك ، استكشف قادة الصناعة أيضًا دور تقنيات احتجاز الكربون واستخدامه (CCU) والتخزين كمساهم رئيسي في استراتيجيات التحول ، وكيف تقود الاستثمارات الحديثة التقدم التكنولوجي في هذا المجال.

خلال الجلسة الإستراتيجية "تسريع التقدم في التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه: توسيع نطاق الفرص" ، قال لوري ماندرو ، نائب الرئيس الأول للحلول الخالية من الكربون في Technip Energies: "التسريع ضروري حقًا لتكثيف CCU ، سواء كان ذلك من حيث السياسة أو التكنولوجيا أو التمويل.

 

"نحن بحاجة إلى المزيد من المشاريع التي تمر عبر إزالة المخاطر والتنفيذ لبدء المزيد من إزالة الكربون. نحن بحاجة إلى توجيه المزيد من المشاريع إلى FID (قرار الاستثمار النهائي) مع الحلول المتوفرة لدينا اليوم. وتساعد منتديات مثل ADIPEC حقًا في تحقيق التوافق مع الصناعة للمضي قدمًا.

 

مع حضور قياسي من أكثر من 160 دولة ويضم أكثر من 28 جناحًا قطريًا مخصصًا هذا العام ، يعد أديبك منصة الطاقة الأكثر شمولاً والدولية ، حيث يجمع قادة عالميين من جميع الأسواق لمعالجة القضايا الحاسمة المتعلقة بأمن الطاقة والقدرة على تحمل تكاليفها واستدامتها ، و تحديد الطريق إلى انتقال تدريجي وعملي للطاقة.

#الوفاق_نيوز

طباعة