أوكرانيا تثير غضباً دولياً بعد ظهور القوات العسكرية النسائية يتدربن بأحذية الكعب العالي!! (صور)

 أوكرانيا تثير غضباً دولياً بعد ظهور القوات العسكرية النسائية يتدربن بأحذية الكعب العالي!! (صور)
 
متابعات-(الوفاق نيوز): نشرت وزارة الدفاع الأوكرانية صوراً لمجندات يرتدين ملابس عسكرية ويسرن بأحذية سوداء بكعوب متوسطة الارتفاع؛ استعداداً لعرض عسكري الشهر المقبل احتفالاً بمرور 30 عاماً على استقلال أوكرانيا، ما أثار غضباً دولياً.
 
تمثل الصور سابقة من نوعها لارتداء النساء المجندات لملابس تميزهن عن الرجال، ما عرّض وزارة الدفاع الأوكرانية لانتقادات واسعة، وقد وصل الغضب من الصور إلى البرلمان، حيث ظهر العديد من النواب الأوكرانيين في جلسة وهم يحملون أحذية بكعوب، في تحدٍّ لوزير الدفاع لتجربة ارتدائها أثناء العرض!
 
ونقل موقع معلومات وزارة الدفاع الأوكرانية ArmiaInform عن المتدربة إيفانا ميدفيد قولها: "اليوم ولأول مرة يُنَظَّم تدريب بأحذية ذات كعوب.. الأمر أصعب قليلاً من أحذية الجيش لكننا نحاول".
 
وتداول نشطاء وبرلمانيون الصور على مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن غضبهم مما تمثله هذه البادرة من تمييز على أساس الجنس.. وأصرت نائبات على أهمية اعتذار السلطات علناً وأن تفتح تحقيقاً، مشيرةً إلى أن في هذا المشهد إهانة لأكثر من 13500 امرأة تقاتل في الحرب الحالية.
 
ولم تقتصر الانتقادات اللاذعة على وجهات نظر محلية.. فبعد انتشار الصور على نطاق واسع بدأت وسائل الإعلام العالمية في تغطية الواقعة، وقامت مجندات من مختلف أنحاء العالم بالتعليق على الأمر.. معتبرات في ارتداء النساء لكعب عالٍ أثناء عرض عسكري استهزاء بقدرة النساء على القتال.
 
ونشر رواد التواصل صوراً من عروض عسكرية مشابهة تضم مجندات الدفاع بأوكرانيا وهم يؤدون العرض على أكمل وجه.. بزي لا يميزهن عن الرجال، متسائلين عن سبب هذه البادرة غير الموفقة. (نقلا عن صحيفة الرؤية)