إنجازات الرئيس علي عبدالله صالح رحمه الله في جنوب وطننا الحبيب "حقائق وارقام"!!!

إنجازات الرئيس علي عبدالله صالح رحمه الله في جنوب وطننا الحبيب "حقائق وارقام"!!!

إنجازات الرئيس علي عبدالله صالح رحمه الله في جنوب وطننا الحبيب "حقائق وارقام"!!!

أمين سيف نمران


تم تصدير النفط بدولة الإمارات العربية المتحدة عام1963م وفي سلطنة عمان عام1967م وفي اليمن عام1989م فعن أي مقارنة ظالمة تتحدثون؟!!

دشن الحوثيون قبل اسبوع حملة تباكي ولطم ونواح على الرئيس الراحل ابراهيم محمدالحمدي رحمه الله وكان دافع هذا التباكي هو الإساءة للزعيم علي عبدالله صالح وابتزاز للقيادة السعودية وليس حبا في الحمدي بالمطلق كما تناولها بعض الإخوة الانتقاليين بالجنوب وبعض الإخوة المحسوبين على الإصلاح مع العلم أن مأرب لم تكن قريبة لآل عفاش والساحل مثلما هي قريبة اليوم باستثناء أشخاص معدودين بمأرب مازالت عقولهم مبرمجة على 2011م وواقعين تحت تأثير الحملة الإعلامية الموجهه ضد الرئيس صالح رغم انقضاء مايقارب العقد من الزمان تقريباً.

👈 وهنا أنوه أن المقال الذي يتم تداوله بمجموعات عدة ويتم نسبته للوزير السابق خالدالرويشان هو مقال مزور ولاعلاقة للرويشان به من قريب أو بعيد.. وهنا توطئة لابد منها لوضع الجميع في الصورة فالرئيس ابراهيم الحمدي قاد انقلابا ابيض ضد الرئيس عبدالرحمن الارياني وأمسك الحمدي بمقاليد الحكم بعد التزام المملكة العربية السعودية بدعمه ودعم اقتصاد البلد حيث كانت ميزانية الجمهورية العربية اليمنية على وشك اعلان الإفلاس حيث أبلغت المالية والبنك المركزي اليمني الرئيس عبدالرحمن الارياني بعدم قدرة الدولة على صرف مرتبات الموظفين وان الميزانية هي200 ألف ريال فقط وقد حاول الرئيس عبدالرحمن الارياني خلال مقابلته للملك فيصل بن عبدالعزيز الحصول على مساعدة اقتصادية للبلد إلا أن الملك فيصل اشترط على الرئيس الارياني أن يرفع يده عن المشائخ ومراكز القوى المرتبطه بالمملكه فيما أصر الرئيس الإرياني على وقف مخصصات المشائخ وتحويلها عبر الخزينة العامة لدعم الاقتصاد وقد حذره الملك فيصل من أن الاستمرار في هذه السياسات قد يكلفه باهضا وحينما عاد الارياني لصنعاء وجد أن ترتيبات الإطاحة به قد تمت واجبر على الاستقالة وقبلها خشية الانزلاق لصدام مسلح معهم واستندت الرئاسه للمقدم ابراهيم محمدالحمدي والذي تم دعم ميزانية الدولة من قبل المملكة العربية السعودية وقدم له الملك والأمير سلطان بن عبدالعزيز مبلغ 30مليون دولار بحسب شهادة الشيخ سنان ابولحوم رحمه الله كما دعم ميزانية اليمن في عهد الحمدي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، والرئيس الحمدي وطني مخلص إلا أن فترته لم تمكنه من تحقيق الإنجازات التي يتحدث عنها البعض حيث حكم من يونيوعام1974م حتى اكتوبر عام 1977م، وحينما قيل للشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب رئيس حزب الإصلاح عن إبراهيم الحمدي وقال له الصحفي لماذا لم تتحدثوا عن انجازات الشهيد الحمدي رد الشيخ عبدالله قائلاً: دولة الحمدي ياابني من ضلاع همدان إلى دار سلم؟!

👈بينما رد الشيخ علي القبلي نمران عام 2011م وكان على خلاف مع الرئيس علي عبدالله صالح قال للباش مهندس محسن ابوحميد حينما راجعه قائلاً:لو بقي الحمدي كان طور اليمن وقالوا البقيه بالمجلس دمرها علي عفاش ياشيخ لو خليتوا لنا الحمدي ..وقد كرر ابوحميد سؤال الشيخ علي فالتفت إليه قائلاً:ياولدي أنا على خلاف مع الرئيس صالح لكن المنجزات هو ذي سواها في اليمن ماحد غيره لاتصدق ماالرئيس الحمدي ياولدي جاب حمله حجار فوق قلاب من صعده فقط؟!!


👈وهنا نقطة أشار إليها الشيخ سنان ابولحوم رحمه الله:قال البلد وضعها الاقتصادي ضعيف للغايه ملابس موارد لكن الرئيس علي عبدالله صالح استطاع بذكائه وحنكته إقناع الخارج بدعم اليمن حتى تحققت على انجازات لم تتحقق على أيدي الرؤساء من قبله؟!!

👈الصحفي الإصلاحي علي الجرادي يسأل الشيخ عبدالله الأحمر بصحيفة الناس عما تحقق من بعد الثورة فقال الشيخ عبدالله الأحمر: معظم اهداف الثورة اليمنية تحققت في عهد الرئيس علي عبدالله صالح"انتهى.


👈كل قيادات الإصلاح المعروفة شهدت لله أن الانجازات الكبيرة حدثت في عهد الرئيس علي عبدالله صالح ومن هؤلاء القيادات:

الاستاذ محمد قحطان فك الله أسره ، والاستاذ نصر طه مصطفى، والدكتور حسن الاهدل، والأستاذ الرئيس محمداليدومي، والشيخ مهيوب سعيد مدهش في الانتخابات الرئاسية بسبتمبر عام1999م.

لن نتحدث عن سدمأرب العظيم وعن الثروة النفطية في مأرب وعن تحقيق الوحده اليمنيه ولكننا سنذهب هذه المرة جنوباً لأن الاستاذالعدني عبدالمولى الجوهري وهو تابع للمجلس الانتقالي ومن أبناء عدن يقول بالمنشور المرفق أن الزعيم حكم 33عاما ولم يحقق ماحققته دولة الإمارات وذكر دبي مدينة تحديداً.. وهنا نرد عليه ونقول👇

👈هذه مقارنة ظالمه وقع فيها بعض من خصوم صالح أكاديميين وسياسيين بدافع الكراهية والحقد أو جهلا منهم بتاريخ هذه الدول.

👈 أولاً: لاتقارن الجمهورية اليمنية ولا الجمهورية العربية اليمنية بدولة الإمارات مطلقا لامن حيث المساحة ولامن حيث عدد السكان ولامن حيث الثروات النفطية.. كيف؟!

👈مساحة دولة الإمارات العربية المتحدة بجميع إمارات هي نفس مساحة محافظة المهرة بالجمهورية اليمنية والفارق فقط ألف كيلومتر مربع.

👈 الإمارات صدرت النفط للخارج من حقل باب عام 1963م بينما صدرت اليمن النفط للخارج عام 1989م
أي الفارق 26عاما أي تم تصديره النفط الإماراتي قبل اليمن ب26عاما فهل يقارن عاقل يملك من العقل30٪ بين اليمن والإمارات وليس فترة صالح وحدها؟!!!
👈 الإمارات تصدر 4مليون برميل نفط شهريا بينما اليمن تصدر من 270_300 ألف برميل شهريا بحسب تقارير حكومة باسندوه التي جاء بها الثوارعام2012م؟!!

وعليكم أن تقارنوا 300 ألف ب4مليون وفارق زمني للتصدير هو 26عاما؟!!!

👈تضاريس اليمن لاتقارن مطلقاً بالإمارات وطبعاً خارطة المشاريع التنموية تأخذها بعين الاعتبار وعليك فقط أن تقارن تضاريس محافظة مأرب وحدها بإمارة واحده من الاتحاد الاماراتي لتدرك الفرق؟!

👈لامقارنة مطلقاً بين سكان الإمارات واليمن من حيث الكثافة ولاتحتاج لمزيد شرح؟!!

لم يكن بالامارات ولادول الخليج كلها حروب شطرية منذ عام 1979م حتى عام1989م كلفت ميزانيه الشمال واستنزفت موارده،كما لم يكن بدول الخليج أزمة الخليج التي تم طرد المغتربين وتم توقيف برامج المنح والمساعدات من امريكا وجميع دول الخليج.

👈دول الخليج لم تتحمل ديون دولة الجنوب بعد الوحده ولم توظيف 450ألف جنوبي على حساب ميزانيه الشمال كون الجنوب دخل الوحدة لخزينة صفر بشهادة القيادات الجنوبيه ومنهم سالم صالح محمد.ودول خليج لم تدخل في حرب صيف 1994م حرب الإنفصال ولم تدخل في سته حروب مع صعده في حين كانت قطر تدعم الحوثيين واقرأوا ماقاله حمدين جاسم رئيس الوزراء حينها؟!

تريد تحاكم فترة صالح اقرأ مذكرات الأحمر وابولحوم ومقابلات سالم صالح محمد وغيرهم كثير.

#نقول لمن يغافل الحقائق:

انجازات الرئيس علي عبدالله صالح في جنوب وطننا الحبيب شاهدة على صالح فالحزب الاشتراكي طيلت حكمه لم يستخرج أي ثروة نفطيه ولاغازيه بالجنوب وانما استخرجها من تتهكمون به وتشتمونه ليل نهار، الرئيس علي عبدالله صالح.. وعلي عبد الله صالح هو من استخرج الثروات من باطن الأرض في الجنوب وهذه تواريخها وارقامها وهي مشاهدة بالعين المجردة تتحدث عن نفسها وتقول الرئيس صالح هو من أمر بالتنقيب عني ومن أخرجني من باطن الأرض إلى ظهرها👇

تم اكتشاف حقل "سونا"قطاع المسيلة 14بواسطة شركة كنديان نكسن الكنديه عام 1991م وتم مد خط الأنبوب إلى منطقة الضبعة بمحافظة حضرموت على البحر العربي وتم التصدير بالفعل عام 1993.

في عام1996م بدأ الإنتاج والتصدير من القطاع رقم5 بحقل جنة.

في عام1997م تم اكتشاف النفط في حقول [خرير،عطوف،وادي تاربه] بالقطاع النفطي رقم 10شرق شبوه بواسطة شركة توتال الفرنسية وتم التصدير بالفعل عبر خط أنبوب قطاع المسيلة.

في عام1999م أعلنت شركة DNO النرويجية العاملة في القطاع 32 حواريم عن اكتشاف النفط بهذا القطاع وتم الإنتاج والتصدير الفعلي عبر خط أنبوب المسيلة عام2001م. رحم الله الزعيم علي عبدالله صالح وغفر الله له.

👈اطلب من آل عفاش توفير حافلة كبيرة تضم عدداً من الانتقاليين ومن الحوثيين وسأكون مرشدا معهم وسنحدثهم أن هذه الطرقات الازفلتية المعبده من مأرب حتى حضرموت ومنها إلى المهرة مرورا بأنفاق تحت الأرض وجسور عملاقه حتى حدود سلطنة عمان، ومن مأرب حتى شبوة وأبين ولحج والضالع وسيحدثك الجميع أن هذه الطرق كلها من إنجازات الرئيس علي عبدالله صالح؟!!

👈لم يكن هناك طرق معبده سوى احجار مرصوصه من مأرب إلى العبر حتى جامعة عدن تجد لمسات الرئيس صالح فيها كما ذكر ذلك الدكتور صالح باصره رحمه الله.

👈زرت مدينة المكلا ولدي صور وتوثيق والتقيت بواحد اشتراكي من مؤيدي ثورة2011م لكن سؤ الأوضاع جعل يكفر بما بعدها وقد سألته عن خور المكلا فقال: اقول لك الحقيقة قلت نعم قال كان التجار والمسؤولون يريدون استثماره لأنفسهم وتم إبلاغ عفاش فنزل إلى المكلا وقال للمحافظ عبدالقادر علي هلال.. لا.. ينبغي أن نعمل خور ولابد أن يبدأ العمل فيه وكان يشرف الرئيس والمحافظ عليه شخصياً وكل لمسات التنميه داخل المكلا حدثت بعهد صالح وهكذا قال المنصفون الحضارم؟!!

👈كل المؤسسات والمباني الحكومية والنهضة بالجنوب حدثت بعهد الرئيس علي عبدالله صالح بشهادة أبناء الجنوب المنصفين أنفسهم؟!!

👈في يوم السبت 22نوفمبر عام2008م زار الرئيس علي عبدالله صالح ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي والشيخ صادق الأحمر رحمه الله وكان في استقباله في بلحاف بمحافظة شبوة المحافظ علي الاحمدي والسلطان عوض العولقي المحافظ الحالي حيث دشن الرئيس وافتتح محطة بالحاف الغازية العملاقه بمطاراها ومرافقها المختلفة والتي وصفها رئيس شركة توتال السيد كريستوف دي مارجيه بأنه اكبر مشروع بالشرق الأوسط والأنابيب تمتد من حقل 18النفطي بصافر بمأرب حتى ميناءبالحاف على ساحل البحر العربي وعلى مسافة 322كيلو متر من صافر حتى بالحاف بشبوه والتي استوعبت مايقارب 12اثنى عشر ألفاً من الأيادي العاملة اليمنية...
والسؤال:
المشاريع الاستراتيجية بنيت على الأساس الوحده اليمنية فكيف سيتم تصدير غاز مأرب عبر بالحاف فيما لو تمت عملية الانفصال؟!!

ختاما:

👈توجه الرئيس صالح بطائرة مروحية من بالحاف إلى حضرموت لإنقاذ من تضرروا من الأمطار والفيضانات استشعارا منه بمسؤوليته الوطنية تجاه شعبه من ابناءحضرموت فهل نسي من يصوبون سهامهم نحوه كل تلك المساعي والانجازات؟!!

👈عارضوا صالح أنى شئت وكيف شئت بدون زيف أو حيف أو تجني أو كذب كون منجزاته شاعره ظاهره ترى بالعين المجرده يراها المنصفون إلا من أعمى الله بصره وبصيرته.

والله من وراء القصد.


طباعة   البريد الإلكتروني