مونديال كأس الإسلام القطري !!

مونديال كأس الإسلام القطري !!

مونديال كأس الإسلام القطري !!

عادل الربيعي

 


افتتاحية كبيرة وسخيفة جدآ .. تحدثوا هناك عن دلالات ولا دليل دل على شئ أكثر من الترف والبذخ والافتقار إلى الهدف.. كانت هناك اظافة جوهرية كسرت حاجز التقليد العربي للعصر المحيط وهي أن هناك فكرة بحثت بمنتهى العظمة عن بصمة دون العودة إلى هوية أو ايادي .. ربما عادوا إلى هوية نحن مسلمين ونسوا بأن المناسبة عالمية وليست محلية وانك مجرد مستضيف لشئ ليس للأديان فيه قول أو شور ... والتعمق بأن نحن مسلمين ممنوعة من الصرف كمعنى تراثي وممنوع من الفرض كمناسبة عالمية.

في جميع نسخ التاريخ لم نجد الروس أو الألمان أو الامريكان قد وضعوا دلاله للمسيحية أو رسموا صليبا أو تلوا أنجيلا .. لا لأنهم لا يحترمون دينهم بل لاانهم يحترمون سنة هذه الحياة و هذا العالم في مسابقة للعالم في ارض ما ... حتى الكوريين واليابان لم يضعوا صورة لبوذا أو جسدوا معبدا أو مقوله .. لذات السبب.

عموما.. كثيرين انبهروا بالبهارج وكثرة المخارج لكن هؤلاء الذين يدركون معنى المناسبة والاحتفال والرسالة و"الإسلام" تقيؤوا بمنتهى الخزي والشفقة .

لان عالميا هذه الدولة بين الأمم تمثل عروبتنا في عيون العالم ..
عموما نعيش لحظة انحطاط ثقافي وحضاري لا يواريه إلا وهم الميديا والبهارج الفارغة .

220 مليار تنفق حق للمبذرين ليس لنا دخل فيه .. لكن أن تفشل في استقطاب جماهير منتخبات اورباء اليك في هذا البلد والطقس و الشعور بالفساد ثم تلقي فشلك على الإسلام وبانك رفضت الخمور والبيرة وبانك رفضت المثليين .. حتى تبرر فشلك الواضح منذ شهرين بأنه لهذا السبب رمياوعلى الإسلام فهذا يزيد الطين بله ..

ثم تأتي وتجري حفل بعقلية امير خليجي وثقافة امير جماعة و بأخلاق مريام فارس و بنفقات نفطية .. لتقول مونديال الإسلام 2022م

الكارثة إن لم تمضي ساعة زمان حتى كان الإسلام مهزوما من الاكوادور بهذفين مع الرآفة .

ما يحدث بقطر شي مقزز رغم كل الفخامة والبهارج التي يعشقها الكثير..
#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني