هكذا يكون الحكم باسم الله !!

هكذا يكون الحكم باسم الله !!

مقالات وأراء

هكذا يكون الحكم باسم الله !!

✍️م : عباد محمد العنسي

من بعد نبي الله ورسوله موسى الذي ارسل لدعوة بني اسرائيل الى اقامة الدين لله بشكل جمعي ادعى بني اسرائيل انهم اوصيا على البشر كما يدعي بني هاشم .

لذلك لم يتمكنوا من اختيار ملك لهم يحكمهم ويدير شؤن حياتهم كبقية الشعوب والمجتمعات لان كل واحد منهم يعتقد أنه احق بالملك من غيره ، وبعث الله لهم انبياء يحاجونهم انهم بشر كبقية خلق الله وأن عليهم أن يديروا شؤن حياته كغيرهم من المجتمعات دون جدوى وكان ردهم هو قتل الانبياء والذين يأمرون الناس بالقسط .

وبعد أن اصبحوا مهددين من اعدائهم طلبوا من نبي لهم ان يدعوا الله ان يختار لهم ملكا يقودهم ليقاتلوا عدوهم فاختار الله لهم طالوت ملكا ، ومع ذلك اعترضوا وقالوا انهم احق بالملك منه ولكن قضي امر الله رغم أن الله برر سبب اختياره ليؤكد الخالق أن المنطق العقلي هو الذي يعلوا ولا يعلى عليه ومن بعده اختار الله داود وسليمان.

الحقيقة أن هؤلاء كانوا نموذج لبني اسرائيل الذين يدعون الحق الالهي ولغيرهم كبني هاشم ، ليريهم الله كيف يكون الحكم باسم الله .

فطالوت وداود وسليمان لم يكونوا سوى حكام باسم الله أي أن الحاكم هو الله .

لذلك من يدعي الحكم باسم الله عليه أن يخضع الجن والانس والطير والحيوانات والجبال وكل ما في الاض ليثبت ان الله اختاره واصطفاه ليكون حاكما للناس مالم فهو كذاب اشر يفتري على الله الكذب .

بالرغم أن الله اخضع لداود وسليمان كل خلقه الى ان حكم دواد وسليمان اقتصر على بني اسرائيل ولم يتوسع خارج إطار بني اسرائيل فكان بإمكان سليمان ان يهيمن على الارض من مشرقها لمغربها لكن حكمه لم يكن سوى نموذج لبني اسرائيل ليريهم الله كيف يكون الحكم باسم الله.
#الوفاق_نيوز

طباعة