مجلة أمريكية.. حرب الولايات المتحدة على اليمن فاشلة

مجلة أمريكية.. حرب الولايات المتحدة على اليمن فاشلة

مجلة أمريكية.. حرب الولايات المتحدة على اليمن فاشلة

ترجمة خاصة-(الوفاق نيوز): كشفت مجلة "جاكوبين" الأمريكية في تقرير نشرته مؤخراً أن الحرب الأمريكية على اليمن تتجه نحو الفشل، وأن الشعب اليمني، بمختلف توجهاته السياسية، بات يدعم توجه صنعاء العسكري في البحر الأحمر.

وأوضحت المجلة أن الحكومة الأمريكية تواصل شن غاراتها الجوية على اليمن بينما تدعي أنها ليست في حالة حرب، واصفة ذلك بـ "حرب أمريكية غير معلنة".

واستبعدت المجلة أن تؤدي الضربات الأمريكية إلى تحقيق "ردع" يوقف هجمات قوات صنعاء، مشيرة إلى أن اليمنيين الذين حملوا السلاح ضد صنعاء "أصبحوا يدعمون الآن الهجمات على السفن المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر".

وأجرت المجلة مقابلات مع مواطنين يمنيين لسؤالهم عن آرائهم في الوضع، وأكدت أن "تضامن المواطنين مع الفلسطينيين قد بدأ بالفعل في تغيير الولاءات السياسية في اليمن، وهو على عمق لا يمكن لأي عمل عسكري أمريكي أن يقلل منه، فالعديد من اليمنيين المعادين سياسياً لأنصار الله – حتى أولئك الذين حملوا السلاح في السابق ضد قواتهم – يوافقون على تحديهم لإسرائيل وحلفائها الغربيين".

وبحسب التقرير، فإن "العديد من اليمنيين الجنوبيين الذين شاركوا في القتال ضد قوات صنعاء، يدعمون الآن الأعمال العسكرية في البحر الأحمر".

وتشير هذه التطورات إلى أن الحرب الأمريكية على اليمن قد تواجه نهاية محتملة بالفشل، وأن الشعب اليمني، بغض النظر عن انتماءاته السياسية، بات أكثر دعمًا لخطوات صنعاء في مواجهة العدوان الخارجي.


طباعة   البريد الإلكتروني