صدور عدد جديد من مجلة "بحوث" العلمية الدولية

الأبـرز
صدور عدد جديد من مجلة "بحوث" العلمية الدولية

صدور عدد جديد من مجلة "بحوث" العلمية الدولية

(الوفاق نيوز): صدر العدد 48 من مجلة بحوث، المجلة العلمية الدولية المحكمة ذات معامل التأثير، والتابعة لمركز لندن للبحوث والدراسات والاستشارات الاجتماعية، ويترأس تحريرها الأستاذ الدكتور/ عبد الملك الدناني – أستاذ الاتصال بكلية ليوا للتكنولوجيا في أبو ظبي، وتضم هيئتها التحريرية والاستشارية نخبة من أساتذة الجامعات العربية والباحثين المنتسبين للمراكز البحثية.


وتضمن العدد الثامن والأربعين خمس دراسات علمية، تواكب التطورات الحاصلة في المجالات الفكرية والإعلامية والتعليمية والفلسفية والفقهية، وتتصل بالمتغيرات العلمية الحاصلة في هذه المجالات، لباحثين من جامعات عربية، وركزت في مجملها على قضايا تنطلق من أهداف مركز لندن والمجلة الصادرة عنه. حيث جاءت الدراسة الأولىّ بعنوان: تعزيز الأمن الفكري ونشر الوسطية بمملكة البحرين، وهدفت إلى ابتكار أساليب وطرائق لنشر وتعزيز الوسطية، مثل إنشاء مركز لتعزيز الأمن الفكري ونشر الوسطية، فضلاً عن استنباط استراتيجيات محفزة؛ لتحقيق الأمن الفكري ونشر الوسطية والاعتدال. وسعت الدراسة الثانية إلى معرفة كيفية معالجة وتأطير وكالتي الأنباء “فرانس برس الفرنسية وشينخوا الصينية” لأحداث انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” من خلال موقعهما الإلكتروني باللغة العربية، وتفرع من الهدف الرئيس مجموعة أهداف منها، رصد الأشكال الخبرية التي تناولتها التغطية الخبرية، ومعرفة الشخصيات المحورية للأحداث. وهدفت الدراسة الثالثة التعرف إلى درجة استخدامات الطلاب لقنوات عين التعليمية؟ والإشباعات المتحققة من استخدامهم للقنوات في تعزيز مخرجات التعليم الثانوي في جدة بالمملكة العربية السعودية عام 2023، والتعرف على مدى ودرجة مساهمات قنوات عين التعليمية في تعزيز مخرجات التعليم الثانوي.


وتناولت الدراسة الرابعة بيان الجانب الاخلاقي عند الفيلسوف افلاطون، والتنقيب عن جانب مهم عند أفلاطون، ألا وهو الجانب الأخلاقي حيث اتسم بنزعة أخلاقية مثالية واضحة، على الرغم من أننا نتفق أو نختلف معه في الكثير من جوانبه. وسعت الدراسة الخامسة إلى بحث مفهوم “التدافع” وامتداداته في السياقين اللغوي والقرآني، والسمات التي تميزه عن المفاهيم الأخرى المشابهة في الأدبيات الغربية، مع بحث تطبيقاته كآلية وممارسة خطابية، واعتماد خطاب منظمة التعاون الإسلامي بشأن قضية مسلمي الروهينغيا في ميانمار أنموذجًا لهذا التطبيق.


للاطلاع على محتويات العدد 48 من مجلة بحوث العلمية الدولية الدورية المحكمة، من خلال الرابط الآتي:

http://scr-magazine.com/index.php/curent-research

طباعة