الأرصاد يحذر المواطنين من مخاطر سيول الأمطار بهذه المحافظات

الأرصاد يحذر المواطنين من مخاطر سيول الأمطار بهذه المحافظات

الأرصاد يحذر المواطنين من مخاطر سيول الأمطار بهذه المحافظات

(الوفاق نيوز): حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، المواطنين من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول في مختلف المحافظات التي تشهد الأمطار.

كما حذر المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين ، سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ونتيجة تشكل الضباب.

ونبه مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وكان المركز قد توقع في نشرته الجوية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا خلال فترتي الظهيرة والمساء على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، المحويت، حجة، ذمار، ريمة، إب، البيضاء، الضالع، تعز ولحج.

وأشار إلى أن الأمطار قد تمتد الأمطار إلى أجزاء متفرقة من محافظات الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت.

كما توقع المركز هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والمرتفعات الداخلية المحاذية لها وأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الجنوبية، ورياح نشطة إلى شديدة السرعة على غرب خليج عدن ومدخل باب المندب وجنوب الساحل الغربي تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي : ريمة (الجبين) : 54.1 ملم، حجة : 43.2، صنعاء (المطار) : 10.0، صنعاء (حدة) : 9.6، الحديدة : 4.1، المحويت : 3.0 ، ذمار : 1.6.

ولفت إلى أن الأمطار المتفرقة التي هطلت خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، تعز، إب، لحج، مأرب والجوف وكانت بعضها غزيرة


طباعة   البريد الإلكتروني