جمعية الصرافين اليمنيين تصدر بيان توضيحي بشأن الحوالات الغير مدفوعة

الأبـرز
جمعية الصرافين اليمنيين تصدر بيان توضيحي بشأن الحوالات الغير مدفوعة

جمعية الصرافين اليمنيين تصدر بيان توضيحي بشأن الحوالات الغير مدفوعة

(الوفاق نيوز): تابعت جمعية الصرافين اليمنيين ما يُنشر هذه الأيام في وسائل التواصل الإجتماعي حول الحوالات المالية الغير مدفوعة، وهي حوالات لم تدفع بسبب عدم حضور المستفيدين لاستلامها وعدم حضور المرسلين لاستراجاعها.


كما تود الجمعية الإيضاح أن جميع أرصدة تلك الحوالات الغير مدفوعة مودعة من قبل شبكات التحويل المالية في حسابات طرف البنوك المحلية ومخصصة لهذا الشأن وذلك وفق تعليمات البنك المركزي بالمنشور رقم (6) لسنة 2021م، وهو المنشور الذي يُلزم أيضا شبكات التحويل المالية بالتالي:
1- ضرورة إشعار كلاً من مرسل الحوالة والمستفيد منها عبر إرسال رسائل هاتف نصية (SMS) إليهم بشكل دوري (كل 30 يوما من تاريخ ارسال الحوالة) وذلك لإبلاغهم بأن الحوالة مازالت غير مدفوعة.


2- حق مرسل الحوالة في استعادة مبلغ الحوالة في حال مازالت غير مدفوعة للمستفيد، ويتم إعادة مبلغ تلك الحوالة بموجب طلب من المرسل وبموجب وثائق الإثبات القانونية للهوية ولإرسال الحوالة من قبله.


كما نود الإحاطة أيضا الى ان البنك المركزي قد أصدر يومنا هذا تعليماته إلى جميع مقدمي خدمات الحوالات المحلية من الشبكات والبنوك بأنه يجب عليهم القيام بإرسال رسائل هاتف نصية (SMS) لأطراف الحوالات غير المدفوعة، وبشكل اسبوعي حتى اشعار اخر.

والله الموفق،،،

صادر عن جمعية الصرافين اليمنيين

10 رجب 1444هـ
الموافق 01 فبراير 2023م

#الوفاق_نيوز

طباعة