صنعاء.. جماعة الحوثي تقتحم منزلاً جديداً في همدان وتعذب مختطفاً لإرغامه على اعترافات لا أساس لها

صنعاء.. جماعة الحوثي تقتحم منزلاً جديداً في همدان وتعذب مختطفاً لإرغامه على اعترافات لا أساس لها


صنعاء.. جماعة الحوثي تقتحم منزلاً جديداً في همدان وتعذب مختطفاً لإرغامه على اعترافات لا أساس لها


(الوفاق نيوز): قال مصدر محلي إن الشاب "عبد الغني دوده"، والذي اختطفته جماعة الحوثي من منزله في منطقة الجاهلية بمديرية همدان، شمال صنعاء، يتعرض للتعذيب الوحشي في سجن البحث الجنائي التابع للحوثيين في صنعاء لإرغامه على اعترافات لا أساس.

وكانت جماعة الحوثي اختطفت الشاب عبدالغني، منتصف الشهر الحالي من منزله في منطقة الجاهلية والتي تشهد حملة حوثية منذ ثلاثة أسابيع، اقتحمت جماعة الحوثي خلالها عدداً من المنازل واحتلت أخرى وجرفت مزارع المواطنين، واختطفت العشرات منهم.

وبلغ عدد المختطفين الذين ما يزالون في سجون الميليشيات 20 مختطفاً، ونقلت المصادر المقربة من أسرة الشاب عبدالغني، عن مختطفين مفرج عنهم أن الميليشيا تمارس بحقه أبشع أنواع التعذيب منذ اختطافه، حيث تعلقه من رجله طوال الليل، وتطلب من الاعتراف بأشياء لا يعلم عنها شيء، منها الاعتراف بأنه يتحفظ على مخزن أسلحة.

وأشار المصدر الى أن والد الشاب "عبدالغني" مصاب بمرض في الرئتين، والقلب والسكر وسبق أن أصيب بجلطات، وتضاعفت حالته نتيجة اختطاف ولده، في إطار حملتها المسعورة التي تدخل أسبوعها الرابع في ظل صمت مطبق للمنظمات المعنية بالشأن الإنساني محلية ودولية.

وفي السياق ذاته، قال المصدر، إن "مليشيات الحوثي اقتحمت الليلة الماضية منزل المواطن (هلال محمد يحي دوده) وعبثت بالمنزل ومحتوياته، وذلك بعد فشلها في الحصول على أي مما تدعيه من أسلحة بعد اقتحام منزل المواطن (عثمان دوده)، والذي حولته الجماعة في وقت سابق الى مقر لميلشياتها بعد أن عبثت بمحتوياته".

وكانت الميليشيات داهمت في الثاني عشر من الشهر الجاري قرى "بيت دودة، وبيت الحسام، وبيت بشر، وخبارة، بيت سعلة، العشة"، وقرى أخرى، ومدارس، وجرفت العديد من المزارع واحتلت منازل تابعة لمواطنين وحولتها إلى مقرات لميليشياتها، فيما نبهت مواطنين لإخلاء منازل أخرى تمهيداً لمصادرتها.

وأدانت منظمات حقوقية الحملة الحوثية المستمرة بحق أبناء قرى مديرية همدان، التي تأتي في ظل صمت دولي وأممي، مطالبة بتدخل عاجل لوقف تغول الجماعة في حقوق اليمنيين ونهب ممتلكاتهم.

#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني