وفاة ثلاثة يمنيين عالقين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا

وفاة ثلاثة يمنيين عالقين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا


وفاة ثلاثة يمنيين عالقين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا


(الوفاق نيوز): توفي ثلاثة شبان يمنيين، متأثرين بالصقيع وسوء الأحوال الجوية في الغابات أثناء محاولتهم الهجرة إلى أوروبا، عبر الحدود البيلاروسية البولندية.

وأكدت سفيرة اليمن في بولندا "ميرفت مجلي"، وفاة الشبان اليمنيين الثلاثة خلال الأيام الماضية بين بولندا وبيلاروسيا.

وقالت مجلي على حسابها في "تويتر": "يتوالى الوجع والفقد لخيرة شبابنا في الغابات والحدود البولندية البيلاروسية ويستمر التغرير بهم إلى رحلات الموت عبر عصابات التهريب".

وأضافت: "بالأمس فقدنا الشاب أحمد الشوافي الحاصل على الماجستير في علوم الحاسوب وقبله مصطفى الريمي واليوم نفقد أحد شباب وأطباء محافظة الجوف إبراهيم دحية المحافظة التي تعاني من شحة الكوادر وانخفاض نسبة التعليم".

وقالت: "مع كل مصابٍ اليم لا يسعنا الا أن نسأل الله أن يعصم قلوب امهاتهم ونكرر التحذير بعدم الوقوع في شرك تلك العصابات حفاظا على حياتهم ورأفة بذويهم".

وأشارت الدبلوماسية اليمنية الى أن "الحوادث المأساوية المتكررة لليمنيين الباحثين عن ملجأ آمن بحاجة لمزيد من اهتمام مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين".

وأكدت أن "أعداد اليمنيين ممن أعيد توطينهم تكاد لا تذكر مقارنة بدول أكثر استقرارا حيث واليمن يعاني من أكبر كارثة انسانية في العالم حسب التوصيف الأممي".

وبين الحين والاخر تتحدث وسائل إعلام دولية ونشطاء على مواقع التواصل، ومقربين عن وفاة مهاجرين يمنيين حاولوا الدخول الى أراضي الاتحاد الأوربي من خلال بلاروسيا.

وبسبب الحرب والفقر لجأ الآلاف من المهاجرين معظمهم من أفريقيا والشرق الأوسط، وتحديدا من سوريا واليمن والعراق وأفغانستان الى رحلات محفوفة بالمخاطر عبر البحار، والمعابر الحدودية البرية في ظل حراسة مشددة على حدود البلدان الأوربية التي تعمل على صد محاولات الهجرة المتكررة.

#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني