تعرف على عدد الحجاج اليمنيين لهذا العام

تعرف على عدد الحجاج اليمنيين لهذا العام

تعرف على عدد الحجاج اليمنيين لهذا العام


(الوفاق نيوز): أفاد مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف أن إجمالي حصة اليمن من عدد الحجاج في هذا العام تبلغ 24 ألفا و255 حاجا.

وقال إن هذا العدد تضمنته الاتفاقية التي وقعها ، أمس الإثنين وزير الأوقاف والإرشاد محمد بن عيضة شبيبة، مع وزير الحج السعودي الدكتور توفيق الربيعة، في افتتاحية معرض ومؤتمر الحج والعمرة المنعقد في جدة، اتفاقية ترتيبات وإجراءات الحج للعام 1444 هجرية.

وكان وزير الأوقاف والإرشاد أكد أن الاتفاقية تضمنت تحديد حصة الجمهورية اليمنية، بالإضافة إلى تعزيز مجالات التعاون المشترك في تطوير خدمات الحج والعمرة بين البلدين.

وتستمر فعاليات مؤتمر ومعرض جدة حتى 12 يناير الجاري، وذلك بهدف عرض الأفكار الإبداعية والحلول العملية والخيارات التقنية التي تسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

في السياق أعلنت السعودية في وقت سابق، الاثنين، أنها ستسمح للمسلمين بأداء فريضة الحج هذا العام من دون أي قيود على عدد الحجاج وأعمارهم.

فبعد ثلاث سنوات من تقليص عدد الحجاج بشكل كبير على خلفية تفشي جائحة كوفيد-19، أكد وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة، في مؤتمر صحفي في الرياض "عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة وبدون أي قيود على العمر". وقالت وزارة الحج في تغريدة على تويتر إن المملكة لن تفرض أي قيود، بما في ذلك قيود السن، هذا

#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني