اليمن لواشنطن: يجب تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

اليمن لواشنطن: يجب تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

اليمن لواشنطن: يجب تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

وكالات-(الوفاق نيوز): بحث وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، مع سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن فاجن، التطورات على الساحة اليمنية، وأكد له أهمية دعم المجتمع الدولي لتصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية".

وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية، تضمنت المحادثات استعراض تداعيات استمرار هجمات جماعة الحوثي على السفن والمنشآت الاقتصادية والنفطية.

وأضافت الوكالة أن الجانبين تناولا الصعوبات التي تعوق مسار السلام بعد تصعيد الحوثيين "وتهديدهم للملاحة الدولية والأمن والسلم الدوليين".

وأشار بن مبارك إلى مضي الحكومة في إجراءات تنفيذ قرارها الذي اتخذته مؤخراً بتصنيف الجماعة المسلحة "منظمة إرهابية"، مؤكداً أهمية دعم المجتمع الدولي لتلك القرارات.

كما تم تناول اللقاء الصعوبات التي تعيق مسار السلام بعد تصعيد الميليشيات الإرهابية وتهديدها للملاحة الدولية والأمن والسلم الدوليين، ومخاطر تبني الميليشيا مؤخراً لما يسمى بـ"مدونة السلوك الوظيفي" التي تهدف لادلجة المجتمع وفرض هوية فئوية بدلاً عن الهوية الوطنية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

من جهته، جدد السفير الأميركي إدانة واشنطن للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، مؤكداً دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية.

#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني