المبعوث الأممي إلى اليمن يظهر من الأردن بعد غياب ويعلن بدء مشاورات جديدة

المبعوث الأممي إلى اليمن يظهر من الأردن بعد غياب ويعلن بدء مشاورات جديدة

عمان-(الوفاق نيوز): اعلن المبعوث الاممي إلى اليمن، غروندبرغ، اليوم الاثنين، انطلاق مشاورات جديدة حول الوضع في اليمن "تهدف إلى إثراء إطار عمل من شأنه إرشاد تسوية مستدامة مستقبلية للنزاع في اليمن".

و وفقاً لبيان صادر عن مكتب مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن، فإن المشاورات انطلقت اليوم وستنعقد تهدف المشاورات إلى إثراء إطار عمل من شأنه إرشاد تسوية مستدامة مستقبلية للنزاع في #اليمن.

كما ذكر البيان، انه سوف تنعقد اجتماعات ثنائية مع قادة من حزب المؤتمر الشعبي العام ووفود من حزب الإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الناصري خلال الأسبوع الأول. وسيتم التشاور مع أكثر من 100 يمني ويمنية من الأحزاب السياسية وقطاعي الأمن والاقتصاد ومنظمات المجتمع المدني في الأردن واليمن.

وقال غروندبرغ في تصريح له: "هذا وقت عصيب بالنسبة لليمن، حيث يستمر النزاع، والذي يقترب من دخول عامه الثامن، في مفاقمة معاناة المدنيين ويهدد الاستقرار الإقليمي ويقوّض آفاق الحل السلمي. هناك حاجة ملحة لتأسيس عملية جامعة تعكس اتجاه هذا المسار المدمر وتوفر فرصاً ومساحة للحوار على مستويات متعددة".

و ذُكر ان غروندبرغ التقى  مع سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن على هامش مشاورات مكتب المبعوث الأممي الخاص مع الأحزاب السياسية اليمنية في عَمَّان، الأردن. وشكرهم على دعمهم وأكّد على أهمية استمرار المشاركة الدولية من أجل اليمن.

يذكر أن هانس غروندبرغ إلى الآن لم يحرز اي تقدم يذكر، وظل يراوح مكانه، دون نجاح ملموس.